من هو الصحابي الذي لقب بسيد الموالي - طموحاتي
اسلاميات

من هو الصحابي الذي لقب بسيد الموالي

من هو الصحابي الذي لقب بسيد الموالي، من هم الصحابة، صحابة النبي مفرده صحابي هو معنى أطلق على كل من شاف النبي وعاش معه وأسلم على يده وبقي على الاسلام حتى مات. كما أنه قد يقصد بالصحابة أنهم حملة الرسالة من الرسول صلى الله عليه وسلم، وهم أنصار النبي والمدافعين عنه، والذين صحبوه وتبعوه وآمنوا بدعوته وماتوا على الايمان رافق الصحابة محمد رسول الله في أغلب فترات حياته بعد اسلامهم، وساعدوه على هداية الناس وتبليغ الرسالة معه لايصالها للناس كافة، ودافعوا عنه في مرات عديدة وقاتلوا معه، وحاربوا معه وفدوه.

من هو الصحابي الذي لقب بسيد الموالي

العديد من الصحابة من تبعوا الرسول محمد صلى الله عليه وسلم لقبوا بألقاب عديدة، ومنهم من لقبهم رسول الله، وهنا نجد أن البحث عن أصحاب الالقاب في وقتنا الحالي أصبح كثيرا فمثلا نجد سؤال من الصحابي الذي لقب بسيد الموالي قد طرح كثيرا في الايام الماضية لنحاول الاجابة عنه في موقعنا ومقالنا هذا، وسنتعرف من خلال هذا المقال عن صاحب هذا اللقب من الصحابة.

  • من هو الصحابي الذي لقب بسيد الموالي
  • الاجابة الصحيحة : زيد بن الحارثة.

فقد كان الصحابي زيد قائد عسكري من خيرة صحابة رسول الله، فقد تبناه الرسول قبل بعثته، من أوائل الناس في الاسلام برسول الله محمد، اذن اصدقاءنا قد وصلنا لنهاية مقالنا وقد أجبنا على سؤالنا لهذا اليوم وهو من هو الصحـابي الذي لقب بسيد الموالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!