رياضة

قول ما شاء الله ثم شاء فلان من الاقول الجائزة

قول ما شاء الله ثم شاء فلان من الاقول الجائزة، خلق الله الكون كله وخلق فيه، حتى لا يدرك عقل الإنسان هذا الإبداع، ولا يستطيع أحد أن يدرك عظمة الله سبحانه وتعالى، إلا من يتأمل في ملكوت الله في السماوات والأرض هو من هو. مدركًا لعظمة خالقه، وإحساسه بعظمة الله يقود الإنسان إلى الهداية. يجعله متمسكًا بدينه فلا يعبد إلهًا غيره، ولا يقترب من الله وحده، ومسألة قول ما شاء الله ثم فلان من الأقوال المباحة، من الأسئلة التربوية، وفيما يلي الجواب على ذلك، ومن خلال السياق التالي سوف نكون معكم للتعرف على إجابة سؤال قول ما شاء الله ثم شاء فلان من الاقول الجائزة.

قول ما شاء الله ثم شاء فلان من الاقول الجائزة

لقد أنعم الله على البشر ببركات لا تُحصى، وقد أنعم الله تعالى على العبيد بنعم متفاوتة، وهذه الحكمة واضحة في أنه لو امتد الرزق إلى جميع العبيد لكانوا ابتليت الأرض بالكفر والفساد، ولو كان عكس ذلك لأمر الخدم ومعيشتهم لكان الله قد أزعج خليقته، شأن وله حكم من ذلك، وإذا أحب المسلم شيئا من خلق الله فليقول ما شاء الله، وهذه العبارة وردت في القرآن الكريم في قوله تعالى “وَلَوْلَا إِذْ دَخَلْتَ جَنَّتَكَ قُلْتَ مَا شَاءَ اللَّهُ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ”، ومن خلالنا سوف نكون معكم للتعرف على إجابة سؤال قـول ما شـاء الله ثم شاء فلان من الاقول الجائزة:

  • الإجابة الصحيحة هي: نعم، ما يدلل ذلك على قوله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم “لا تقولوا: ما شاء الله وشاء فلان، ولكن قولوا: ما شاء الله، ثم شاء فلان”.

الى هنا نكون وصلنا الى ختام مقالنا هذا والذي من خلاله تعرفنا على إجابة سؤال قـول مـا شـاء الله ثم شاء فلان من الاقول الجائزة، يمكنكم مراجعة هذال المقال للتعرف على الإجابة النموذجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى