قطع عداء مسافة 400 متر خلال 80 ثانية وفي سباق آخر قطع نفس المسافة في دقيقة ؟ في أي السباقين كان العداء أسرع؟ - طموحاتي
منوعات

قطع عداء مسافة 400 متر خلال 80 ثانية وفي سباق آخر قطع نفس المسافة في دقيقة ؟ في أي السباقين كان العداء أسرع؟

قطع عداء مسافة 400 متر خلال 80 ثانية وفي سباق آخر قطع نفس المسافة في دقيقة ؟ في أي السباقين كان العداء أسرع؟، المسافة: هي تكون بين نقطتين بطول خط مستقيم بين النقطتين. في حالة وجود موقعين على سطح الأرض ، فإننا نعني عمومًا المسافة على طول السطح. في بعض الأحيان يتم التعبير عن المسافة من حيث الوقت اللازم لتغطيتها مشيا على الأقدام أو بالسيارة (يتم اتباع هذه الطريقة في الاستخدام اليومي وليس في العالم بسبب انطباعه). النور في العام.

قطع عداء مسافة 400 متر خلال 80 ثانية وفي سباق آخر قطع نفس المسافة في دقيقة ؟ في أي السباقين كان العداء أسرع؟

بعد هذا السؤال من الأسئلة الرياضية المقرة داخل المملكة العربية السعودية للصف الخامس المتوسط في الفصل الدراسي الثاني، حيث يعد هذا السؤال من الأسئلة المهمة جدا لدى الطلاب لما أتى في اختبارات سابقة في كل عام، فليجأ هؤلاء الطلاب الى البحث بشكل مستمر لمعرفة إجابة هذا السؤال وتعرف عليه عن قرب، ومن خلال موقعنا المميز الذي يقدم لكم حلول الأسئلة ونماذج الاختبارات النهائية، حيث سوف نجيب على هذا السؤال التعليمي في السطور التالية فكونوا معنا للتعرف على الإجابة الصحيحة.

الإجابة الصحيحة هي :

  • في السباق الأول
  • المسافة تساوي 400 متر       الزمن يساوي 43,9 ثانية
  • ع1=ف/ز=400/43,9=9,11م/ث
  • في السباق الثاني
  • المسافة تساوي 100 متر       الزمن=10,4 ثانية
  • ع=ف/ز=100/10,4=9,62م/ث

العداء كان أسرع في السباق الثاني.

ما هي العمليات الحسابية

يمكنك توضيح كيفية تطبيق العمليات الحسابية بالمثال التالي ، على سبيل المثال ، عندما تنظر إلى هذه المسألة (5+14*)+2، قد يتساءل الشخص عن العملية الحسابية التي يجب أن يبدأ بها، إن البدء في هذه المسألة بطريقة خاطئة وبترتيب خاطئ يؤدي إلى الحصول على إجابة خاطئة ، وبالتالي هناك مجموعة من القوانين التي يجب اتباعها عند قيامك بعمليات حسابية لتحقيق النتيجة الصحيحة ، وتعرف القوانين باسم أولويات العمليات الحسابية سوف نتكلم عنها في مقال مفصل في الأيام القادمة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!