تعليم

قررت فاطمة تصميم مجسم حجمه 12 وحدة مكعبة . فهل المجسم الذي صممته صحيح ؟

قررت فاطمة تصميم مجسم حجمه 12 وحدة مكعبة . فهل المجسم الذي صممته صحيح، قبل أن نتعرف على إجابة هذا السؤال التعليمي كان يجب علينا أن نتعرف على مفهوم المجسمات الهندسية هناك العديد من المجسمات ثلاثية الأبعاد، وعلى سبيل المثال، الأقلام والكتب ومخاريط الآيس كريم وكرات القدم من حولنا كلها أمثلة صلبة، إنها أشكال ذات ثلاثة أبعاد: الطول والعرض والارتفاع، مثل الكرات والمكعبات والأهرامات والأسطوانات، وهي تتميز حسب الحجم ومساحة السطح والزاوية والأوجه والحواف المتعددة، وفي سياق هذا السؤال سوف نتعرف وياكم على إجابته حيث ينص السؤال على قررت فاطمة تصميم مجسم حجمه 12 وحدة مكعبة . فهل المجسم الذي صممته صحيح ؟

قررت فاطمة تصميم مجسم حجمه 12 وحدة مكعبة . فهل المجسم الذي صممته صحيح ؟

من الأسئلة الرياضية الذي يبحث عنها سلسلة كبيرة من الطلاب الذي يسعون الى تحقيق أعلى درجات داخل المملكة العربية السعودية، وللحصول على ذلك المعدل كان يجب على الطلبة أن يلجأ الى محركات البحث قوقل لمعرفة الإجابة الصحيحة، وذلك الذي سوف نفعله في السطور التالية والتعرف على إجابته:

  • الإجابة هي: خطأ.

تاريخ علم الرياضيات

منذ العصور القديمة وعصر الرياضيات، كان هذا العلم القديم أحد العلوم الرائدة والمتنامية بسرعة، وقد ظهر العديد من العلماء عبر التاريخ، مثل الخوارزمي. وكان أول العلوم البارزة هي البابليون ومصر، والرياضيات هي مجرد مجموعة من العمليات الحسابية المطبقة على الجمل الرياضية للعثور على النتائج.

هكذا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المقال الذي تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال قـررت فـاطمة تصـميم مجسم حجمه 12 وحدة مكعبة . فهل المجسم الذي صممته صحيح ؟، ونتمنى لكم في الأيام القادمة التوفيق والنجاح والحصول على أعلى الدرجات داخل المملكة العربية السعودية، وقد حان الوقت لقول لكم الى القاء نلقاكم في أسئلة أخرى أن شاء الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى