كم مرة توجت مصر بكاس افريقيا - طموحاتي
رياضة

كم مرة توجت مصر بكاس افريقيا

كم مرة توجت مصر بكاس افريقيا، يمتلك منتخب مصر تاريخا كبيرا في كاس الامم الافريقية، حيث انه البطل التاريخي في البطولة، في حين انه على وشك ان يحظي بفرصة جديدة للوصول الي رقم جديد بين المنتخبات الافريقية، حيث ان منتخب الفراعنة من اول المنتخبات التي شاركت في البطولة الافريقية منذ عام 1957م ، والتي استضافتها السودان برفقة منتخب اثيوبيا وجنوب افريقيا، حيث ان هذه البطولة تعد ثالث اقوي البطولات في العالم وهي واحدة من اكبر البطولات القارية التي تنتظرها جماهير الكرة ولما تحتفل به من اثارة ومتعة.

كم مرة توجت مصر بكاس افريقيا

لقد وصل منتخب مصر لنهائي كاس الامم الافريقية في تسعة نسخ مختلفة على مر تاريخ البطولة حيث انه استطاع احراز اللقب سبع مرات، وهذا الرقم الذي وضع منتخب الفراعنة على عرش صدارة المنتخبات الافريقية بفارق لقبين عن منتخب الكاميرون وهو اقرب المنافسين برصيد خمس القاب.

ما هو كاس الامم الافريقية

هو دوري لكرة القدم للرجال يقا في افريقيا، حيث تمت الماصدقة عليه من قبل الاتحاد الافريقي لكرة القدم وتم عقده لاول مرة في تاريخ 1957م بالعاصمة السودانية الخرطوم، حيث بعد ذلك اصبحت تقام كل عامين حيث ان من كان يحمل اللقب يتصدر الي بطولة كاس القارات.

والي هنا احبتي نكون انتهينا من مقالنا الذي تحدثنا به لكم عن كم مرة توجت مصر بكاس افريقيا، كما انني اشكر كلمن زارنا على موقع طمحاتي حيث الموقع يقدم كافة المعلومات التي تبحثون عنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!