فضائل صلاتي العشاء والفجر جماعة في المسجد - طموحاتي
منوعات

فضائل صلاتي العشاء والفجر جماعة في المسجد

فضائل صلاتي العشاء والفجر جماعة في المسجد تعد الصلاة من أعظم الأمور لدى المسلمين، فهي أهم وأرفع دعائم الإسلام الأساسية المنية عليها، وهي ثاني أركان الإسلام الخمس التي حث النبي عليه الصلاة وسلام عليها وعلى التسمك بها جيدا وعدم تركها وعدم التقصير بها في الوقت المحدد لها، وتطبيقها على أكمل وجه ممكن، أيضا تعد الصلاة ارتباطا بين العبد وربه. حيث أتى هذا السؤال وهو فضائل صلاتي العشاء والفجر جماعة في المسجد، فكونوا معنا للتعرف على الإجابة الصحيحة والمناسبة له.

فـضائل صلاتي العشاء والفجر جماعة في المسجد

يعد هذا السؤال من الأسئلة الدينية الذي يبحث عنها عدد كبير جدا من المسلمين في العالم الإسلامية والإجابة عنها حتى لا يقعوا في الذنب عند تفسيرها لأشخاص الأخرين فكونوا معنا للتعرف على حله في مقلتنا المميز.

الإجابة الصحيحة هي:

  • فضائل صلاة الفجر، فضائل الفجر بسبب لدخول الجنة صلاتي الفجر والعصر من الصلوات الخمس التي يكون أداؤها سبب  في دخولنا الى الجنة بإذن الله، حيث قال الرسول صلى الله علية وسلم في الحديث الشريف: ” من صلى البردين دخل الجنة”
  • معادلة أجر قيام الليل: يعدل أجر صلاتي الفجر والعشا في المسجد أجر قيام الليل، فصلاتي العشاء في المسجد جماعة تعدل قيام نصف الليل، وصلاة الصبح تعدل قيام الليل كله، وفي الحديث” من صلى العشاء في جماعة فكانما قام نصف الليل، ومن صلى الصبح في جماعة فكانما صلى الليل كله” صحيح مسلم.

فضل صلاة الفجر للنساء

في البيت بالسنبة للمرأة، فقد ثبت في الصحيح من حديث جندب بن عبد الله رضى الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” من صلى الصبح فهو في ذمة الله فلا يطبنكم الله من ذمته بشيء فيدركه فيكبه في نار جنهم”. صحيح مسلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!