منوعات

عدد النواتج الممكنة عند رمي قطعة نقود ثلاث مرات

عدد النواتج الممكنة عند رمي قطعة نقود ثلاث مرات، الاحتمال هو مقياس لاحتمال وقوع حدث. يتم التعبير عن الاحتمالية كرقم بين صفر وواحد، حيث يعني الصفر مستحيل ويعني واحد تأكيد. كلما زاد احتمال وقوع حادث، زاد احتمال وقوعه، مثال بسيط هو رمي العملات المعدنية (غير المتحيزة)، نظرًا لعدم انحراف العملة المعدنية، فإن احتمالية النتيجتين (الوجه والنقش) متساوية تمامًا، مما يعني أن احتمال ظهور الوجه يساوي احتمال النقش، وبما أنه لا يوجد احتمال آخر، فإن المظهر الوجه أو النقش هو ½ (يمكن كتابته على شكل 0.5 أو 50٪)، في سياق هذا السؤال سوف نتعرف على إجابة سؤال  عدد النواتج الممكنة عند رمي قطعة نقود ثلاث مرات

عدد النواتج الممكنة عند رمي قطعة نقود ثلاث مرات

من الأسئلة التعليمي المهمة في مادة الرياضيات والذي يبحث عنها عدد هائل من الطلاب داخل المملكة العربية السعودية، وذلك للحوصل على أعلى الدرجات ودخول أفضل الجامعات داخل المملكة، لذلك كونوا معنا للتعرف على إجابة سؤال عدد النواتج الممكنة عند رمي قطعة نقود ثلاث مرات:

  • الإجابة الصحيحة هي: رمي قطعة نقود ثلاث مرات: القرعة الأولى × القرعة الثانية = العدد الإجمالي. لذلك ، هناك 8 نتائج محتملة: 2 × 2 × 2 = 17 2 8 مع اختيار عشوائي للشطيرة والعصير ، على افتراض أن هناك 4 أنواع من السندويشات و 3 أنواع من العصير.

الى هنا نكون وصلنا بكم الى نهاية هذا المقال الذي من خلاله تعرفنا على إجابة سؤال عـدد النواتج المـمكنة عند رمي قطعة نقود ثلاث مرات، وبذلك عملنا على إجابته في السطور الأولى من هذه المقالة بمكانك مراجعة هذا المقالة للتعرف على إجابته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى