منوعات

عدد الذين حاصرتهم قريش مع النبي صلى الله عليه وسلم وكان طعامهم أوراق الشجر حتى قرحت أشداقهم

عدد الذين حاصرتهم قريش مع النبي صلى الله عليه وسلم وكان طعامهم أوراق الشجر حتى قرحت أشداقهم، واصلت قريش حملتها لصد دعوة الإسلام والتشكيك بها، متبعة كل ما مكنها من تحقيق ذلك الهدف، حتى انتشر الإسلام بين القبائل، ورفعت أمره بإسلام عمر بن الخطاب وحمزة بن عبد المطلب – رحمه الله، وكن مسرورًا بهم – وأول هجرة للمسلمين إلى الحبشة أدت إلى خلقهم. دولة آمنة يحكمها ملك عادل يمنعهم ويحميهم من ضرر قرينش لذلك لجأ قريش في ذلك الوقت إلى طريقة أكثر ضررا وأخطر لتحقيق هدفها وهو المقاطعة من بني هاشم وبني مطلب بينهم، باستثناء عم الرسول أبي لهب. داخل الكعبة، بهدف ضمان احترام الجميع لها، وتحقيقها، ومنع التمرد عليها ، مما يعد انتهاكًا لمعتقداتهم وتقاليدهم.

عدد الذين حاصرتهم قريش مع النبي صلى الله عليه وسلم وكان طعامهم أوراق الشجر حتى قرحت أشداقهم

أهلا وسهلا بكم زوارنا الكرام في موقع طموحاتي لجميع الأخبار الحصرية والأسئلة التعليمية، نتعرف اليوم على إجابة أحد الأسئلة المهمة في المجال التربوي على إجابة سؤال عدد الذين حاصرتهم قريش مع النبي صلى الله عليه وسلم وكان طعامهم أوراق الشجر حتى قرحت أشداقهم:

  • الإجابة هي: سبعة.

تم الإجابة على ابرز الأسئلة الدينية المهمة الذي يبحث عنها عدد كبير من الطلبة داخل المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة، وفي سياق هذا المقال تمكنا من إجابة السؤال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى