عبارات عن يوم العلم الاماراتي مكتوبة - طموحاتي
كلمات

عبارات عن يوم العلم الاماراتي مكتوبة

عبارات عن يوم العلم الاماراتي مكتوبة، يحتفل الكثير من المواطنين في دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم العلم الإماراتي الذي يعتبر من الأيام الرائعة والتي تجعل من الإهتمام بالمناسبات الدولية لهذه الدولة العربية أكثر أهمية، وفي هذا اليوم تنتشر الكثير من المحبة والفعاليات التي جعلت من الإنتباه أكثر تركيزاً وذلك لمجاراة المواطنين في الإمارات لأهمية الفعاليات التي يمكنهم القيام بها في هذا اليوم، كما ان العبارات بشكل عام تحتوي على الكلمات الرائعة التي تهدف للتعبير عن مقدار السعادة بهذه الأيام.

عبارات عن يوم العلم الاماراتي مكتوبة

يحتفل الكثير من المواطنين في دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم العلم الإماراتي وذلك من خلال نشر العبارات والدعوات التي تخص تهنئة المواطنين بهذا اليوم الجميل والرائع التي تكون فيه الفعاليات أحد الأساسيات المهمة والكاملة، وسنتناول في مضمون هذه الفقرة الحديث عن عبارات عن يوم العلم الاماراتي مكتوبة بالكامل، وهي موضحة كالاتي:

  • إنّها الْمُنَاسَبَة الَّتِي تَجْتَمِعُ فِي حبذها الْقُلُوب وتهتف تَحْت لِوَائِهَا الْحَنَاجِر ، عَاشَت دَوْلَة الْأَمَارَات العربيّة المتّحدة ، وَعَاش الشّعب الاماراتي الْعَظِيم ، وكلّ عَام وَأَنْتُم بِخَيْر .
  • لنبدأ عُرُوض الألْعاب النَّارِيَّة وَالرَّقْص لِأَنَّهُ يَوْمُ عَلِم الْأَمَارَات ، ذَلِكَ الْيَوْمِ الوَطَنِيّ الْعَظِيمُ الَّذِي يَنْتَظِرُه أَهْلَ بِلَادِنَا طِوَال الْعَامّ لِلاحْتِفَال بِبَهْجَتِه وفعاليته الرَّائِعَة .
  • لَقَدْ كَانَ لسمو الشَّيْخ خَلِيفَةُ بْنُ زَائِد آل نَهْيان إنْ اجْتَمَعَتْ الْقُلُوبِ فِي حبّه ، وتلاقت الْأَرْوَاح فِي قُرْبَةٍ ، فكلّ عَام وَأَنْتُم بِخَيْر يَا شُعَب الْأَمَارَات الباسل ، حِفْظِ اللَّهِ عَلِمْنَا الوَطَنِيّ وَأَعَادَ عَلَيْنَا المناسبات الوطنيّة بالنّجاح وَالْإِبْدَاع .
  • إنّ عَلِم الْأَمَارَات هُو رَمَز العزّة الْكَرَامَة وَالْفِدَاء ، وَهُو الرَّايَة الَّتِي يَجْتَمِعُ تَحْتَ لِوَائِهَا كُلّ الإماراتيون شعبًا وقيادةً .
  • إنّ نِعْمَة الْبِلَاد الْعَامِرَة بالنّجاح ، هِيَ إحْدَى الْأُمُورِ الَّتِي تَسْتَحِقّ أَن نَحْمَدُ اللَّهَ عَلَيْهَا ، فَهِيَ مِنْ النِّعَمِ الَّتِي تَدُوم بِالْحَمْد فَأَكْثَرُوا مِنْهَا ، كلّ عَام وأنتِ بِخَيْر يَا دَوْلَة الْأَمَارَات الْعَزِيزَة .
  • أَن يَوم الْعِلْمِ فِي الْأَمَارَاتِ العَرَبيَّةِ المتَّحِدَةِ أَحَدٌ أَجْمَل الْأَيَّام الوَطَنِيَّة الإماراتية ، أَنَّه مُنَاسَبَةٌ مُمَيِّزَة يَحْتَفِل فِيهَا الشَّعْب الإماراتي عَلَى بِعِلْمِه الْعَظِيمُ الَّذِي يُمَثِّل دَوْلَة الْأَمَارَات الشَّامِخَة فِي جَمِيعِ الْمَحَافِل العَالَمِيَّة .
  • إنّ عَلِم الإمَارَاتِ العَرَبيَّةِ المتحدّة يستحقّ أَنْ يَخْفِقَ فِي أَعَالِي الْمَبَانِي ، ويستحقّ أَنْ يَخْفِقَ فِي دَاخِلِ قُلُوب الْمُوَاطِنِين والضّيوف ومحبي الْأَمَارَات ، فكلّ عَام وكلّ محبّ للإمارات بِأَلْف خَيْرٍ وَعَافِيَةٍ .

أجمل الكلمات عن يوم العلم الاماراتي

يستعين المواطن الإماراتي دائماً بالعديد من الكلمات والعبارات التي تعبر عن السعادة التي تغمر القلوب عندما تأتي المناسبات المهمة عليهم ومنها يوم العلم الاماراتي الذي يعتبر الإحتفال بها من أهم المظاهر الجميلة التي تعبر عن الحب والوفاء للوطن، وسنتحدث في هذه الفقرة عن أجمل الكلمات عن يوم العلم الاماراتي بالكامل، وهي موضحة كالاتي:

  • الـعَـلَـمْ لـــي كــانْ زايــدْ رافـعـنِّهْ هــــوُ أمـانـتـنـا نـعـيـشْ ونـرفـعَـهْ بـالـدًّما لــهْ نـفـتدي ونــذودْ عـنِّـهْ وَفِي القلوبْ وَفِي المشاعرْ نزرَعَهْ لـلـوطَنْ مـنِّـهْ ولـهـذا الـرَّمـزِ مـنِّـهْ .
  • تــسـمَـعْ لـتـاريـخنا حــنِّـهْ ورنِّـــهْ سـيـرَةْ الـمـجدْ وسـنـاهْ ومـطـلعَهْ والـعَلَمْ الأرواحْ فـي الـشِّدِّهْ فـدَنِّهْ رمــزنـا الـخـالـدْ ومَــجـدِهْ نـصـنَعَهْ إرفــعــوهْ وحــيُّـوْا قــلـوبٍ حـمـنِّـهْ وكـلِّـنا فــي وقــتْ واحــدْ نـرفَـعَهْ .
  • بَارَكَ اللَّهُ تِلْكَ الْمَلاَمِح العَطرة ، وَبَارَكَ اللَّهُ تِلْكَ الجُهُود الْكَبِيرَةُ الَّتِي تمّت خِلَال سَنَوَات لِرَفْع قِيمَة وَمَكَانِه الدَّوْلَة بَيْن الْأُمَم ، لِتَكُونَ فِي المقدّمة كَمَا يَنْبَغِي لَهَا أَنْ تَكُونَ .
  • قَوْلِ مُحَمَّدٍ بْنُ زَائِد آل نَهْيان : “في يَوْم الْعِلْم يَزْدَاد فخرنا بِرَأْيِه الْعِزّ وَالْمَجْد الَّتِي تظلنا ، ويتعمق تصميمنا عَلَى أَنَّ نبقيها دائمًا رمزًا عالميًّا لِلتَّمَيُّز وَالتَّقَدُّم والتفرد” .
  • فِي هَذِهِ الْمُنَاسَبَةَ الَّتِي تَحِلُّ عَلَيْنَا وَهِيَ يَوْمٌ الْعِلْم الإماراتي اِغْتَنَم الْفُرْصَة لِتَهْنِئَة جَمِيع أَحْبَابِي وأصدقائي راجيًا اللَّهُ أَنْ يُعِيدَهُ عَلَيْنَا جميعًا بِالْخَيْر وَالْعَافِيَة .
  • الْعِلْم الإماراتي هُو رَمَز الانْتِماء وَالعِزَّة ، فَيَجِبُ أَنْ يُرفع فِي جَمِيعِ الحفلات والمناسبات الوَطَنِيَّة ، لنفتخر بِه .
  • إذَا كُنْت تَنْتَظِر فِرْصَة للِمُسَاهَمَةِ فِي وطنك ، فَإِنَّ يَوْمَ عَلِم دَوْلَة الإمَارَاتِ العَرَبيَّةِ المتَّحِدَةِ هُو الْمُنَاسَبَة المثالية لِلْقِيَام بِذَلِك .
  • لِيَرْفَع عَلِم الْأَمَارَات عالياً فِي الْيَوْمِ الوَطَنِيّ لِأَنَّه يَرْمِزُ إلَى وَحْدَةِ الْأَمَارَات السَّبْعُ الَّتِي تُشَكِّلُ هَذِهِ الْأُمَّةِ العَرَبِيَّةُ الْعَرِيقَة.

ولا ننسى أن تاريخ دولة الإمارات له تأثير كبير على الشعب الإماراتي والنضال الذين يقومون به في جميع المجالات الاجتماعية والاقتصادية التي يحرصون من خلالها على أن يكون إسم الإمارات العربية المتحدة من أشهر الدول العربية ذات القيمة الأعظم في الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!