عبارات الحمدلله على تمام الحج - طموحاتي
منوعات

عبارات الحمدلله على تمام الحج

عبارات الحمدلله على تمام الحج، بعد تأدية فريضة الحج يرغب جميع المسلمون بالبحث عن اجمل العبارات التي تتحدث عن انتهائهم من هذا اليوم المبارك، أذ الكثير من الباحثين الذين تمكنوا من البحث عن هذه العبارات حتى يتمكنوا من أرسالها الى الكثير من حجاج بيت الله الحرام، مما شكل عمليات بحث عديدة عن هذا الأمر، بالإضافة الى أن الحج من اركان الإسلام الخمس الذي يجب على كل مسلم القيام فيها.

عبارات الحمدلله على تمام الحج

رحلة الحجم من اعظم الرحل الروحانية التي تبث الروح الجميلة بين الحجاج ويذهب الكثير الى بيت الله الحرام حتى يتمكن من القيام في مناسك الحج، وهذا الأمر جعل الكثير من الحجاج بيت الانتهاء من هذه الفريضة الروحانية قام الكثير من الباحثين عن تلك العبارات التهاني التي يمكن لهم أن يقوموا بكتابتها حتى يتمكنوا من ارسالها الى هؤلاء الاشخاص:

  • رَبِّي لَك الْحَمْدُ كَمَا يَنْبَغِي لِعَظِيم وَجْهَك وجلال سُلطانك، اللّهم لَكَ الْحَمْدُ لِمَا أَنْعَمْتُ عَلَى رُوحِي بِهَذِه الرُّوحَانِيَّة بِزِيارَتِي لِبَيْتِك الشَّرِيف، راجيًا مِنْك أَنْ تقبلني وتتقبّل مِنِّي طَاعَتِي.
  • الْحَمْدُ لِلَّهِ عَلَى تَمَامِ الْحَجِّ، كَلِمَات يَنْطِقُهَا قَلْبِي وتُرتلها رُوحِي، اللّهم لَا تَحْرُمُ مُسلمًا مِنْ تِلْكَ الْفَرْحَة، وَمَن أَمانٍ وَطُمَأْنِينَةٍ الدِّيَارِ الْمُقَدَّسَةِ، اللَّهُمّ آمِين.
  • رَبِّي مَا اسْتَطَعْنَا إلَيْه قُمْنَا بِه، وَمَا أعنتنا عَلَيْه فَعَلْنَاه ، اللّهم واقبلنا فِي رِحَابِ رَحْمَتِك، وَاعْف وَتَجَاوَزَ عَنْ تقصيرنا ، الْحَمْدُ لِلَّهِ عَلَى تَمَامِ الْحَجِّ.

كلمات عن الانتهاء من الحج

يعد الحج من الفرائض التي لها مكانه عظيمة لدى المسلمون ودائما ما يسعى الكثير من المسلمون بالبحث أهم الشعائر الدينية الموجودة فيها، والجدير بالذكر بأنها تزيد من طاقة المسلم الى الله وتنقيته من الذنوب، لذلك قام الكثير بالبحث عن تلك العبارات الرائعة حتى يتمكن من كتابتها والتعرف عليها بالتفصيل وهي:

  • الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَكْرَمْنَا بِزِيَارَة بَيْتِه الْكَرِيم، فاللّهم تقبّل منّا حجّنا خالصًا لِوَجْهِك الْكَرِيم، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَلَى تَمَامِ الْحَجِّ.
  • الْحَمْدُ لِلَّهِ عَلَى تَمَامِ النِّعْمَةِ، اللّهم تقبّل منّا سَعْيِنَا، وَارْفَع بِهَا مَنْزِلَتُنَا فِي الْجَنَّةِ، اللَّهُمّ آمِين.
  • الْحَمْدُ لِلَّهِ عَلَى مَا أَعْطَانَا وَعَلَى مَا فضّل عَلَيْنَا بِهَذِه الْمُكَرَّمَة الْعَظِيمَة، وَجُبِر قُلُوبِنَا بملامسة حِجْرِه الْكَرِيم، وَالدُّعَاءِ فِي حُرْمَةِ الشَّرِيف، أَسْأَلُ اللَّهَ الْقَبُول، اللَّهُمّ آمِين.

بطاقات تهنئة بمناسبة العودة من الحج

لا شك بأن الكثير من الذين تمكنوا من البحث عن تلك العبارات الخاصة في الحج بعد انتهاءه، وهذا الشيء الذي عمل عليه الكثير حتى يتمكنوا من الدخول الى الانترنت والتعرف على تلك العبارات الرائعة، ويمكننا أن نقول لكم بأن تلك العبارات هي كتالي:

  • نَحْمَدُ اللَّهَ الَّذِي أَعَانَنَا عَلَى تَأْدِيَةِ مَنَاسِكِ الْحَجِّ، اللّهم اسْتَجِبْ لَنَا مَا تَضَرُّعَنَا بِهِ إلَيْك، وَاجْعَلْهَا مَغْفِرَة لَنَا، ورضًا عَلَيْنَا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ، اللَّهُمّ آمِين.
  • رَبِّي لَك الْحَمْدُ عَلَى كَرَمِك وعطائك وَفَضْلَك، اللّهم جُد عَلَيْنَا مِنْ نَعِيمِ عَطَائِك، واجبرنا بحجّنا، وَارْفَع بِهَا مَنْزِلَتُنَا، واستجب يَارَبّ دعواتنا.
  • الْحَمْدُ لِلَّهِ عَلَى تَمَامِ الْحَجِّ، اللّهم لَكَ الْحَمْدُ عَلَى كَرَمِك وَفَضْلَك عَلَيْنَا بِتَمَام مَنَاسِكِ الْحَجِّ، اللّهم تمّم عَلَيْنَا فرحتنا بِالْقَبُول وَالْجَبْر وَالْعِتْقَ مِنْ نيرانك.

اعزاءنا الزوار من خلال هذا المقال نكون وصلنا معكم الى نهاية حديثنا وابقوا معنا في مقالات مفيدة لكم في الايام القادمة، الى اللقاء اعزاءنا الكرام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!