طريقة تنكيس العلم - طموحاتي
منوعات

طريقة تنكيس العلم

طريقة تنكيس العلم، بعد الحداد الرسمي في الإمارات العربية المتحدة والتي قامت فيه الدولة وذلك بسبب وفاة أحد الشخصيات المهمة في البلاد وهو الشيخ خليفة بن زايد، وهذا الأمر جعل الإمارات تقوم في الإعلان عن تنكيس العلم، والذي يضم العديد من القواعد المهمة الذي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، ولذلك الشيء سيجعلنا نقوم بالتعرف على كفيفة تنكيس العلم.

طريقة تنكيس العلم

من العادات المعروفة في الخليج العربي بان اذا توفي أحد الشخصيات الحاكمة الى البلاد يقوم في تنكيس العلم، طريقته هي يقوم عدد من العساكر برفع العلم الوطني ويكون رقم العلم الى نهاية السارية وهذا للفترة قصيرة جدا أي لثواني معدودة وبعد ذلك يمكن خفض العلم الى مكان تنكسيه، وهذا الأمر الذي يقوم عليه الكثير من الحكام في العالم واعتمد هذا النظام في البروتوكول الرسمي للبلاد.

سبب تنكيس الاعلام

أن السبب الرئيس وراه تنكيس العلم الوطن في البلاد هو بسبب الأوضاع التي تعيش فيها البلاد من الحزن، وهذا اذا كان وجود حادثة مفجعة في البلاد، ولذلك اذا توفي أحد الشخصيات الرئيسية في البلاد مثل الحاكم أو الملك أو الرئيس، والذي يشير له العلم الى حداد على المتوفي وهذا ما حدث مع الشيخ خليفة بن زايد عند وفاته في عام 2022.

نكون وصلنا معكم الى نهاية هذا المقال بعد ما قمنا بالتعرف عليها بشكل مفصل، لذلك بقوا معنا في مقالات أخرى قادمة الى اللقاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!