طاقة الوضع المختزنة في كرة تكون بسبب - طموحاتي
تعليم

طاقة الوضع المختزنة في كرة تكون بسبب

طاقة الوضع المختزنة في كرة تكون بسبب  يعتبر هذا السؤال احد الاسئلة المهمة في كتاب العلوم المقرر لطلاب وطالبات الصف الثاني المتوسط في المملكة العربية السعودية، حيث مع فرض نظام التعليم عن بعد ازدادت حاجة الطلاب في حل اسئلة الدروس والاسئلة الاخرى في المنهاج الدراسي، ولا يتمكنون من التواصل مع المعلم مثل السابق بشكل مباشر لذلك يلجئون الى محرك البحث في جوجل لطرح السؤال والحصول على الاجابة من خلال احد المواقع التعليمية الالكترونية ، وسنقدم لكم في سطور مقالنا هذا عبر موقع طموحاتي الاجابة الصحيحة لسؤال طاقة الوضع المختزنة في كرة تكون بسبب تابعوا معنا.

ما هي طاقة الوضع

تسمى بطاقة الارتفاع وهي من صور الطاقة في الفيزياء، وتعرف بانها طاقة كامنة يكتسبها جسما ما بسبب وقوعه تحت تاثير الجاذبية الارضية او اثر وقوعه تحت تاثير مجال كهربائي، اذا كان له شحنة كهربائية، وعلى الارض يشكل سطح الار ضمرجع لحساب طاقة الوض، ولتعريف طاقة الوضع يتم استخدام رمز V، هناك اجسام يمكن ان تكتسب طاقة الوضع من خلال قوة الشد المؤثرة عليها مثل الجسم المرن والزنبرك، كما وتختلف مقدار طاقة الوضع وكمياتها في الجسم باختلاف العامل المؤثر عليها.

أنواع طاقة الوضع

نقدم لكم الانواع الخمسة الرئيسية لطاقة الوضع مع الشرح البسيط لكل نوع في النقاط التالية تابعوا معنا:

  • طاقة الجاذبية الكامنة: وهي عبارة عن الطاقة التي تمتلكها الاجسام بناءا على موضعها المكاني وبناء لى تاثير قوة الجاذبية عليها.
  • طاقة الوضع الكيميائية: هي عبارة عن الطاقة الكامنة المخزنة في ترتيب الذرات في داخل الجزيئات، ويتطلب كسر الروابط الكيميائية طاقة اكبر.
  • طاقة الوضع النووية: هي عبارة عن الطاقة الكامنة المخزنة في داخل نواة الذرة، وترتبط النيوترونات والبروتونات داخل نواة الذرة مع بعضها البعض من خلال القوة النووية.
  • الطاقة الكامنة المرنة: هي عبارة عن الطاقة التي يتم تخزينها من خلال تشوه مادة مرنة مثال على ذلك الزنبرك.
  • طاقة الوضع الكهربائي: هي عبارة عن الطاقة الكهربائية التي يتم تخزينها على الاجسام الموصلة للكهرباء، وتكون الطاقة الكمة ما لم يؤثر عليها جهد كهربائي خارجي.

طاقة الوضع المختزنة في كرة تكون بسبب

ورد هذا السؤال في كتاب العلوم المقرر لطلاب الصف الثاني المتوسط في الفصل الدراسي الاول من هذا العام، وقد تصعب الطلاب من حله ، لذلك سنوصح لكم طلابنا الحل كالالتي، طاقة الوضع المختزنة في كرة تكون بسبب موضعها او بسبب ارتفاعها عن سطح الارض بفعل الجاذبية الارضية.

في ختام مقالنا هذا نكون قد وضحنا لكم زوارنا ومتابعينا حل سؤال طاقة الوضع المختزنة في كرة تكون بسبب، وهو من اسئلة كتاب العلوم المقرر لطلاب الصف الثاني المتوسط، كما وضحنا لكم تعريف طاقة الوضع ووضحنا لكم انواع طاقة الوضع ونتمنى لكم التوفيق والنجاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!