صنعت آلاء قرص بيتزا وقسمته إلى 8 أجزاء متطابقة ، أكلت عائلتها منها 5 أجزاء . ما الكسر الذي يمثل عدد الأجزاء التي لم تؤكل من البيتزا ؟ - طموحاتي
منوعات

صنعت آلاء قرص بيتزا وقسمته إلى 8 أجزاء متطابقة ، أكلت عائلتها منها 5 أجزاء . ما الكسر الذي يمثل عدد الأجزاء التي لم تؤكل من البيتزا ؟

صنعت آلاء قرص بيتزا وقسمته إلى 8 أجزاء متطابقة ، أكلت عائلتها منها 5 أجزاء . ما الكسر الذي يمثل عدد الأجزاء التي لم تؤكل من البيتزا، ورد هذا السؤال في كتاب الرياضيات المقرر لطلاب المملكة العربية السعودية في الفصل الدراسي الثاني، وغالبا ما يصعب على الطلاب حل اسئلة الدروس في مادة الرياضيات لانها تحتاج الى فهم لشرح الدروس، وفي مقالتنا القصيرة نتحدث حول سؤال تعليمي مهم تكرر عدة مرات في الاختبارات، ويجب استخدام العمليات الحسابية حتى نحصل على الاجابة النموذجية، وتسهيلا عليكم سنشرح لكم طريقة الحل لسؤال صنعـت آلاء قرص بيتزا وقسمته إلى 8 أجزاء متطابقة ، أكلت عائلتها منها 5 أجزاء . ما الكسر الذي يمثل عدد الأجزاء التي لم تؤكل من البيتزا، من خلال السطور التالية.

صنعت آلاء قرص بيتزا وقسمته إلى 8 أجزاء متطابقة ، أكلت عائلتها منها 5 أجزاء . ما الكسر الذي يمثل عدد الأجزاء التي لم تؤكل من البيتزا ؟

نظرا لصعوبة هذا السؤال على بعض الطلاب فانهم يلجئون الى محرك البحث في جوجل لطرحه وتلقي الاجابة عنه من خلال احد المواقع التعليمية، واننا عبر طموحاتي نعمل جاهدا بحي ثنسهل عليكم ونقدم الحلول الصحيحة لاسئلتكم، واليكم اجابة سؤال صنعت آلاء قرص بيتزا وقسمته إلى 8 أجزاء متطابقة ، أكلت عائلتها منها 5 أجزاء . ما الكسر الذي يمثل عدد الأجزاء التي لم تؤكل من البيتزا باختصار شديد كالتالي:

  • الكسر الذي يمثل عدد الأجزاء التي اكلتها عائلة الاء هو 5/8.
  • الكسر الذي يمثل عدد الأجزاء التي لم تؤكل من البيتزا هو 3/8.

في نهاية كتابتنا لهذه المقالة المختصرة، قد وضحنا للطلاب والطالبات الاجابة الصحيحة حول سؤالهم التعليمي الذي يطرحونه بكثرة في هذه الاوقات من خلال اداة السيرش في جوجل، تابعوا معنا باستمرار حتى تحصلوا على اجابة الكثير من الاسئلة المهمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!