صف كيف تجمع كثيرتي حدود وتطرحهما باستعمال الطريقتين - طموحاتي
منوعات

صف كيف تجمع كثيرتي حدود وتطرحهما باستعمال الطريقتين

صف كيف تجمع كثيرتي حدود وتطرحهما باستعمال الطريقتين يمكننا تعريف كثيرات الحدود على أنها عبارة عن مصطلحات رياضية تتكون من مغيرات، ومعاملات تعرف باسم ثواب، وأيضا عمليات الطرح والجمع والضرب والأسس غير السالبة فقط، وهي تعد جزءا رئيسي مهم من علم الرياضيات والجبر، فهي تستخدم في أغلب الأحيان في مجالات الرياضية للتعبير عن الأعداد كنتيجة للعمليات الرياضية، واليكم الاجابة عن سؤال صف كيف تجمع كثيرتي حدود وتطرحهما باستعمال الطريقتين.

صف كيف تجمع كثيرتي حدود وتطرحهما باستعمال الطريقتين

يعد هذا السؤال من الأسئلة الرياضية الذي يبحث عنها عدد كبير من الطلاب والطالبات خلال الفترة السابقة وهاد لأهمية السؤال التي أتى في منهاج الرياضات الذي يتكلم عن كثيرتي حدو في الصف الثاني ابتدائي في المملكة العربية السعودية، حيث سوف نعمل على إجابة هذا السؤال التعليمي في السطور القادمة وهو كالتالي:

الإجابة الصحيحة هي :

  • لجمع كثيرات الحدود بالصورة الأفقية أجمع الحدود المتشابهة.
  • ثم الجمع في صورة راسية أكتب كثيرات الحدود بالصورة القياسية بعد ذلك وضح الحدود المتشابهة بعضها تحت بعض واجمع الحدود المتشابهة.

درجة كـثيرات الـحدود

درجة كثيرة الحدود هي أكبر أس أو قوة ل س. بالإضافة تعرف أنها تعرف في أس الحد الرئيسي. في هذا المثال، الحد الرئيسي هو س أس أربعة، وبالتالي، درجة كثيرة الحدود س أس أربعة ستة س تكعيب ناقص اثنين س تربيع زائد س ناقس اثنين تساوي اربعة.

دوال كثيـرة الحـدود

الدالة كثيرة الحدود أو الدالة الحدودية، في علم الجبر، هي تطبيق مفرون بحدودية ذات معاملات في حلقة تبادلية.

الى هنا قد نكون وصلنا الى نهاية مقالنا المميز الذي تكلمنا في عن سؤال صـف كـيف تجمع كثيرتي حدود وتطرحهما باستعمال الطريقتين والإجابة عنه في سطور مقالتنا السابقة. فكونوا معنا بما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!