شركة صناعية سعودية رائدة في البتروكيماويات - طموحاتي
تعليم

شركة صناعية سعودية رائدة في البتروكيماويات

شركة صناعية سعودية رائدة في البتروكيماويات، الهيدروكربونات هي المواد الخام الرئيسية المستخدمة في إنتاج البتروكيماويات. من أهم المواد المستخدمة في الصناعات البتروكيماوية لإنتاج البتروكيماويات المواد التي يتم الحصول عليها من معالجة الغاز الطبيعي مثل الميثان والإيثان والبروبان والبيوتان. المواد المستخرجة من مصافي النفط مثل الكيروسين وزيت الغاز.

شركة صناعية سعودية رائدة في البتروكيماويات

في القرن الواحد وعشرون أشهرت المدن الخليجية في جلب ايدي العالمة الغربية في أنشاء عمل هذه الشركات ومن أبرز هذه الشركات هي شركات النفط الذي تزدهر بها دول الخليج وعلى رأسهم السعودية والإمارات. والإجابة لهذا السؤال شركة صناعية سعودية رائدة في البتروكيماويات: هي شركة سعودية مساهمة رائدة في مجال الكيماويات والبوليمرات وإنتاج المنتجات المتخصصة، ويقع مكتبها الرئيسي في مدينة الجبيل الصناعية. وبدأت في رأس 16 مليار ريال سعودي ، وبدأت الشركة التداول في 1/102012. يعتبر مجمع شـركة كيان السـعودية للبتروكيماويات من أكبر المجمعات في العالم ويقع في مدينة الجبيل الصناعية.

أكبر شركات البتروكيماويات

تصدرت شركة “BASF” الألمانية قائمة أكبر شركات البتروكيماويات في العالم بمبيعات تقدر 80 مليار دولار، تليها شركة “سينوبك” الصينية20 مليار دولار، ثم شركة “داو كيميكال” بـبقيمة 12 مليار دولار. حلت شركة التصنيع الوطنية في المركز 79 عالميا من حيث المبيعات، لتصل إلى 6 مراكز من المركز 85 في 2015.

ماهي منتجات البتروكيماويات

البتروكيماويات هي المواد التي تصنع في الغالب من النفط ويمكن تصنيعها من الفحم أو الغاز الطبيعي، وهي من أهم المواد التي تستخدم في الصناعات هذه الأيام. يستخدم المصنعون هذه المواد في تصنيع العديد من المنتجات، مثل مواد التنظيف والأسمدة والمطهرات والأدوية والدهانات والبلاستيك والمنسوجات الاصطناعية والمطاط الصناعي.

شركة صناعية سعودية رائدة في البتروكيماويات

البتروكيماويات هي المواد التي تصنع في الغالب من النفط ويمكن تصنيعها من الفحم أو الغاز الطبيعي، وهي من أهم المواد التي تستخدم في الصناعات هذه الأيام. يستخدم المصنعون هذه المواد في تصنيع العديد من المنتجات، مثل المطهرات ومواد التنظيف والأسمدة والأدوية والدهانات والبلاستيك والمنسوجات الاصطناعية والمطاط الصناعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!