شرح قصيدة اغنية الخليج - طموحاتي
السعودية

شرح قصيدة اغنية الخليج

شرح قصيدة اغنية الخليج، يعد هذا السؤال من الأسئلة التعليمية الجميلة ضمن مبحث اللغة العربية لطلاب وطلبة المدارس مرحلة الثانوية ( صف عاشر )، حيث نعلم جيدا أن هناك بعض الأسئلة التي تطلب مساعدة أشخاص اخرين في الحل وذلك لصعوبة السؤال وعدم فهمه، ويشرفنا في موقع طموحاتي المتواضع ومن خلال هذا المقال الجميل أن نقدم لكم طلابنا الكرام الاجابة الصحيحة لهذا السؤال وغيره من الاسئلة والاستفسارات التي تصعب عليكم في أي وقت.

شرح قصيدة اغنية الخليج

تعد اللغة العربية من اهم المواد الدارسية التي تدرس لكافة الطلاب في جميع المراحل التعليمية فهي أصعب لغات العالم واكثر اللغات انتشارا في الوطن العربي، وهي لغة القرآن الكريم وهذا كرم من الله وأفضلية للغة العربية عن غيرها من اللغات المنتشرة في دول العالم.

قصـيدة اغـنية الخـليج

تعد قصـيدة اغنـية الخلـيج من أروع القصائد التي كتبها الشاعر والوزير السعودي غازي القصيبي، حيث تغرب في اكمال دراسته بين الدول العربية والأمريكية والاوروبية، وفي قصيدته الجميلة اغنية الخليج استطاع أن يعبر عن شوقه ولهفته وحنينه لبلاده ووطنه وحبه لها وسنقوم بشرح كلمات القصيدة.

  • في البيت الأول يقصد بكلمة أرقب أي انتظر والشطان جمع كلمة شاطيء والجزر جمع كلمة جزيرة.
  • في البيت الثاني يقصد بكلمة ارتعش أي اضطرب أتوتر، وشوق تعني حنين ولهفة، والقافية المقصود فيها القصيدة.
  • كما أن في البيت الثالث يوجد كلمة أنبشه وتعني اخراج كل ما يحتوي اي شيء، حيث عبر الشاعر في هذا البيت أنه جاء الى شاطئ الخليج ليتذكر طفولته الجميلة.
  • وغيرها الى باقي القصيدة الرائعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!