منوعات

شارك ١٦ طالب من الصف الخامس و ٢٠ طالب من الصف السادس في رحلة مدرسية . فما نسبة عدد طلاب الصف الخامس إلى عدد طلاب الصف السادس في أبسط صورة؟

شارك ١٦ طالب من الصف الخامس و ٢٠ طالب من الصف السادس في رحلة مدرسية . فما نسبة عدد طلاب الصف الخامس إلى عدد طلاب الصف السادس في أبسط صورة؟، يعد هذا السؤال من الأسئلة الأكثر أهمية لدى طلاب الصف الخامس الابتدائي وطلاب الصف السادس داخل المملكة العربية السعودية، حيث سوف نعمل جاهدين على إجابته بشكل صحيح وهذا من خلال طاقم معلمين مميزون يعملون داخل موقعنا فكونوا معنا للتعرف على إجابة سؤال شارك ١٦ طالب من الصف الخامس و ٢٠ طالب من الصف السادس في رحلة مدرسية . فما نسبة عدد طلاب الصف الخامس إلى عدد طلاب الصف السادس في أبسط صورة؟

شارك ١٦ طالب من الصف الخامس و ٢٠ طالب من الصف السادس في رحلة مدرسية . فما نسبة عدد طلاب الصف الخامس إلى عدد طلاب الصف السادس في أبسط صورة؟

الإجابة النموذجية الصحيحة هي كتالي:

  • المعطي الأول هو عدد طلاب الصف الخامس وهو 16 طالب.
  • العطي الثاني هو عدد الصف السادس وهو 20 طالب.
  • المطلوب هو حسب نسبة عدد طاب الصف الخامس الى عدد طلاب الصف السادس في أبسط صورة.

الحل هو:

نسبة عدد طلاب الصف الخامس الى عدد طلاب الصف السادس يساوي

16: 20 أ] أن 20/16 هذه هي النسبة، ولكي تكون النسبة في أبسط صورها ، فإننا نقلل العددين عن طريق القسمة على أعلى الرقم الذي يقسمانه، وهنا الرقم 4 لكلا الطرفين، وكلاهما مقسم ل 4 كتالي:

16/ 4 20/ 4 وتكون النتيجة هي 4: 5 أي 4/5 أبسط صورة للنسبة على شكل كسر.

شـارك ١٦ طـالب من الصف الخامـس و ٢٠ طالب من الصف السادس في رحلة مدرسية . فما نسبة عدد طلاب الصف الخامس إلى عدد طلاب الصف السادس في أبسط صورة؟ الإجابة: 4/5.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى