هل تراخيص البناء فتحت 2023 - طموحاتي
اخبار

هل تراخيص البناء فتحت 2023

هل تراخيص البناء فتحت 2023 أثيرت تساؤلات حول موعد فتح تصاريح البناء في المدن والبلدات المصرية للمناجم عام 2023 م والتعداد السكاني القوي في العالم العربي. في هذه المقالة ، من خلال موقع طموحاتي ، سنوافيك بكل التفاصيل والمعلومات المهمة حول هذا الموضوع.

هل تراخيص البناء فتحت 2023

قال خالد عبد العزيز فهمي النائب السابق لسكرتير لجنة الإسكان بمجلس النواب ، إن استئناف أعمال البناء بالمدن والبلدات جاري حاليا ، وفتح تصاريح البناء دون اشتراطات جديدة ، مثل خالد. وأعلن فهمي أن إصدار الرخصة سيستأنف كما كان في القانون ، ومن المقرر تقديم طلب الإرجاع مطلع الشهر المقبل ، وقال النائب السابق إنه تم اتخاذ قرار بشأن استئناف أعمال البناء في المنطقة. كفر الشيخ والمحافظات الاخرى. ونص القرار على أن تقوم المدينة بأعمال البناء ومنح رخصة استئناف العمل للمشاريع الحكومية وغير السكنية ، وتراخيص هدم المنازل المتهدمة.

  • الجواب: نعم.

شاهد ايضا: قصة اختفاء ريكر ويب

اشتراطات ارتفاعات المباني في ألفين وثلاثة وعشرين وفق قانون البناء الموحد

وفقًا لقانون البناء الموحد ، يجب على أي مالك عقار يرغب في تحسين ممتلكاته الالتزام بهذا القانون حفاظًا على سلامة البناء وحياة كل من يعيش داخل العقار ، وذلك منذ لجنة الإسكان التابعة لمجلس الوزراء. وافق مجلس الشيوخ أخيرًا على مشروع قانون. قدمته الحكومة لتعديل قانون مقاييس البناء الموحد ومشروع قانون مقاييس البناء الموحدة ، وبما يتوافق مع المادة الثالثة والأربعين من الدستور التي توضح وتحدد أربعة متطلبات لملء المباني ، وهي كالتالي:

  • الالتزام بلوائح الارتفاع ومتطلبات التخطيط والبناء الواردة في إقرار الصلاحية.
  • يتيح الهيكل الهيكلي للمبنى وأساسه إمكانية القيام بالأعمال اللازمة وفقاً للمعايير المحددة في اللائحة التنفيذية لهذا القانون.
  • يجب أن يتم تنفيذ أعمال المنحدرات من قبل مهندس أو مهندس مسؤول عن سلامة الممتلكات ، وعمل المنحدرات ، والامتثال لتخطيط الموقع والمتطلبات الهيكلية ، والأكواد ، والمواصفات الفنية.
  • يمكن منح تصاريح للمباني التي تم تشييدها قبل تطبيق أحكام القانون في التجمعات الحضرية الريفية أو المدن التي كانت في الأصل بلدات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!