متى يصدر قانون الأحوال الشخصية الجديد - طموحاتي
منوعات

متى يصدر قانون الأحوال الشخصية الجديد

متى يصدر قانون الأحوال الشخصية الجديد، انتشرت العديد من الاخبار في الساعات القليلة لاسابقة والتي تتحدث عن موعد اصدار قانون الاحوال الشخصية الجديد الذي تحدث عنه رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، حيث ان هذا القانون تصدر على جميع منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية في الاونة القليلة السابقة، وقد شغل حديث الشارع المصري والوطن العربي لما يتضمنه من امور مثيرة للجدل، ولهذا السبب فاننا في طاقم العمل لدي موقع طموحاتي سوف نعرض لكم جميع التفاصيل لهذا السؤال.

متى يصدر قانون الأحوال الشخصية الجديد

لقد عاد الحديث عن قانون الاحوال الشخصية الذي يعتبر من اكثر القوانين الشائكة والتي تثير الجدل بين الفترة والاخرى، وان ابرز ما يتم الحديث عنه ان سوف يتم معالجة قانون الاحوال الشخصية الجديد وخصوصا قضية من اخطر القضايا التي تواجه مجتمعنا وهي قضية الزواج العرفي.

شاهد ايضا: منى شداد قبل وبعد

ما هو قانون الاحوال الشخصية الجديد

تم وضع هذا القانون تفنينا في الزواج العرفي، يما يعني الاعتراف في هذا الزواج، في حين انه قد خص خالات الزواج العرفي التي وقعت قبل صدور قانون الاحوال الشخصية الجديد، اما ما سوف ياتي بعد صدوره فلن يتم الاعتراف به، زان هذه المادة الخاصة في الزواج العرفي تضع الشيء وعكسه في معين واحد.

ملامح قانون الاحوال الشخصية

من اهم وابرز الملامح الخاصة في قانون الاحوال الشخصية الجديد، هو منح ثثلاحيات للقاضي لانهاء الحالات العاجلة من اجل دعم الاسرة، وايضا وضع نظام جديد يجمع منازعات كل اسرة امام محكمة واحدة، والحفاظ على الذمة المالية لكل زوج وايضا نصيب كل منهم في الثروة المشتركة.

اتمنى ان ينال هذا المقال على اعجابكم احبتي، حيث اننا عرضنا لكم في هذا الموضوع جميع التفاصيل التي تتعلق في متى يصدر قانون الأحوال الشخصية الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!