سبب وفاة المذيع فهد الحمود - طموحاتي
منوعات

سبب وفاة المذيع فهد الحمود

سبب وفاة المذيع فهد الحمود القصة التي تركز على أخبار المشاهير في العالم العربي، وخاصة السعودية ودول الخليج، أظهرت أن فهد الحمود يعتبر من الجيل الذهبي للتلفزيون السعودي. في الثمانينيات والتسعينيات. وقال العتيبي في حداد على زميله فهد الحمود، ونسأل الله الرحمة والعفو لأهله وأحبائنا، الأجيال الذهبية لأول قناة سعودية، وقد التقى المقدم فهد الحمود في شهر رمضان الماضي على قناة الإخبارية السعودية لأنه تمت دعوته لقراءة النشرة مع زملائه تكريما له ومسيرته الطويلة في الإعلام.

سبب وفاة المذيع فهد الحمود

اعتزل العمل التليفزيوني قبل 6 سنوات بعد سنوات من بث النشرات الإخبارية وعدد من البرامج منها مسابقات تلفزيونية مع الفلاحين، وذلك بعد تقاعده ، كرس الحمود نفسه للعمل في منشأة الإنتاج الخاصة به. في أبريل من العام الماضي، شارك في تسليم منشورات على قناة الأحبار في المملكة العربية السعودية، ولد الحمود عام 1378 في آك في بترمدة ودرس هناك حتى الصف الرابع الابتدائي، ثم انتقل للقراءة والدراسة هناك حتى أنهى المدرسة الثانوية، ثم انتقل إلى الرياض للدراسة في الجامعة، الجدير بالذكر أن الحمود خريج كلية الآداب بجامعة الملك سعود في قسم اللغة العربية، وقد اعتاد الحمود على تنظيم وقته بين العمل في الضمان الاجتماعي والدراسة في ذلك الوقت، كما واستمر في هذا العمل حتى تخرج من الجامعة، بعد تخرجه عام 1404 جاء، وخلال رحلة إلى تونس ، التقى الحمود بزميل له يدعى عبد الله الفريدي على متن الطائرة عندما كان طالبًا وعرض عليه الانضمام إلى طاقم التلفزيون السعودي.

ولدى عودته من تونس ، سافر الحمود إلى مقر التلفزيون وأجرى تجربة في قراءة نصوص من الأخبار لاختبار لغته وأدائه، تمت الموافقة على تعيينه، حكاية أول سعودية “أصم” تحصل على درجة الماجستير في أمريكا. بدأ الحمود عمله في دورة تدريبية لمدة 20 يومًا، ثم انتقل إلى البث على شكل إذاعة تربط برنامجًا مدته أربعة أشهر، ثم بدأ في تقديم ملخصات إخبارية وبعد عام بدأ في تقديم النشرات الإخبارية، بالإضافة إلى الظهور على القناة السعودية، عمل عبد الحمود كمراسل تعاوني لقناة MBC في الرياض لمدة 18 عامًا ، بينما ظل عمله على التلفزيون السعودي، وقد اعتزل الحمود عام 1437، كما  وتقاعد في مطلع العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!