سبب طفو الشعر الطويل على سطح الماء عند بدء السباحة - طموحاتي
منوعات

سبب طفو الشعر الطويل على سطح الماء عند بدء السباحة

سبب طفو الشعر الطويل على سطح الماء عند بدء السباحة، يمكن تعريف الطفو على أنه القوة التي تجعل الجسم يطفو. وهي القوة التي تؤثر على الانغماس الجزئي أو الكامل للجسم في السائل، وينتج الطفو عن اختلاف الضغط الذي يعمل على الجانبين المعاكسين للجسم المغمور في سائل ساكن نيوتن (ن) عندما ينغمس جسم الإنسان في الماء، بسبب وزنه، فإنه سيحل محل كمية معينة من الماء، ويتم حساب كمية الماء المستبدلة بناءً على كثافة جسم الإنسان المتعلقة بالحجم لأن الضغط في عمود السائل يزداد مع العمق، لذلك، فإن الضغط في الجزء السفلي من الجسم المغمور في السائل أكبر من الضغط في الجزء العلوي العائم على السطح، وبالتالي فإن فرق الضغط يؤدي إلى زيادة في الضغط على السطح الجسم نعرّفه بأنه طفو، وفي سياق هذا المقال سوف نتعرف على إجابة سؤال سبب طفو الشعر الطويل على سطح الماء عند بدء السباحة.

سبب طفو الشعر الطويل على سطح الماء عند بدء السباحة

يعود سبب الأجسام العائمة إلى وزنها وكثافتها، وفيما يتعلق بالشعر، فإن أسباب تطفو الشعر الطويل على الماء عند البدء في السباحة هي كما يلي:

مسامية فروة الشعر: ويمكن أن يثبت ما إذا كان لديه طفو أم لا. إذا كان الشعر مساميًا، أي أن فروة الرأس تحتوي على مسام مفتوحة، فإنها تمتص الماء أكثر من الشعر بدون مسام ، لذلك قد يغوص الشعر المسامي لأنه يمتص الماء ويصبح ثقيلًا. في هذه الحالة.

كمية منتجات العناية بالشعر الموضوعة على الشعر: إذا كان الشعر نظيفًا ولا يوجد بلسم أو جل أو زيت عليه، فسوف يغرق الشعر سريعًا في الماء، وكل ذلك سيغير من سلوك الشعر، فهل يطفو لبعض الوقت أم سيغرق سريعًا في الحالة الثانية، عندما يكون هناك بلسم أو جل على الشع، فإنه يظل طافيًا حتى تتشبع فروة الرأس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!