ذا كانت سعة خزان وقود سيارة 50 لترا وكان فيه 28 لترا من - طموحاتي
منوعات

ذا كانت سعة خزان وقود سيارة 50 لترا وكان فيه 28 لترا من

ذا كانت سعة خزان وقود سيارة 50 لترا وكان فيه 28 لترا من تعرف السيارة على إنها مركبة أوتوماتيكية تتكون من مجموعة من الأجزاء الميكانيكية، تعمل جميع الأجزاء بالتنسيق على نقل السيارة، وتعتبر السيارة من أكثر وسائل النقل انتشارًا في عصرنا، تنقسم السيارات إلى عدة أنواع منها السيارات الصغيرة الخاصة، ومعظمها مملوكة لأشخاص عاديين ويستخدمونها للذهاب إلى العمل أو نقل الأسرة من مكان إلى آخر والقيام بالرحلات.

ذا كانت سعة خزان وقود سيارة 50 لترا وكان فيه 28 لترا من

في حل المسائل الحياتية والعملية باستخدام أحد العلميات الحسابية الأربعة وتطبيقها في حياتنا باستمرار، كما في السؤال السابق إذا كان سعة خزان وقود سيارة 50 لترا وكان فيه 28 لترا من الوقود فكم لترا يحتاج لكي يمتلئ، وهو من الأسئلة منهاج الرياضيات داخل المملكة العربية السعودية لطلاب الصف الثالث ابتدائي والذين يتعلمون حساب الأرقام البسيطة والعليمات الحسابية الأربعة الطرح والقسمة والضرب والجمع.

الإجابة الصحيحة هي :

  • 28-50=22 لترا.

يستنج الطالب من تطبيق عملية طرح الرياضية أن الجواب النهائي لهذا السؤال هو 22 لترا، وهو تطبيق مباشر على الحاجة بعلم الرياضيات والعليمات الحسابية في الحياة اليومية، فلا أحد يستطيع الإستغناء عن علم الرياضيات وتطبيقات الذي ندرسها بها في كافة المجالات.

بما يعني أن إذا كانت سـعة خـزان وقـود سـيارة 50 لترا فيه 28 لترا من الوقود فكم لترا يحتاج لكي يمتلئ: يحتاج الى 22 لترا لكي يمتلئ.

سعة خزان الوقود للسيارات

صورة نتيجة البحث عن سـعة خـزان وقـود السـيارة ما هي السـعة القياسية لخـزان وقـود السيارة. خزان الوقود هو جزء من نظام المحرك يحتوي على وقود قابل للاشتعال. يمكن لمعظم السيارات المدمجة حمل ما بين 40 و 60لترا من الوقود ومع ذلك، تحتوي سيارات الدفع الرباعي والشاحنات على خزانات أكبر بينما يكون حجم الخزان أصغر للسيارات الأصغر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!