دول مجلس التعاون تقع في قارة اسيا في الجزء - طموحاتي
منوعات

دول مجلس التعاون تقع في قارة اسيا في الجزء

دول مجلس التعاون تقع في قارة اسيا في الجزء، مجلس التعاون الخليجي هو منظمة إقليمية سياسية و عسكرية و اقتصادية وأمنية وهو مجلس مكون من 6 دول عربية تطل على الخليج العربي وتشكل أغلبية مساحة شبة الجزيرة العربية، وهي دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ودولة الكويت دولة قطر ومملكة البحرين. كما تأسس مجلس التعاون لدول العاصمة الإماراتية أو ظبي، وكان أميرها في وقت ذلك الشيخ جابر الأحمد صاحب صاحب فكرة إنشائه، تابعوا معنا.

دول مجلس التعاون تقع في قارة اسيا في الجزء

يعد هذا السؤال من الأسئلة التعلمية التي يسأل عنها أغلب الطلاب خلال هذه الفترة لما له من أهمية كبيرة لدى الطالب والطالبات كما أن هناك عدد كبير من الطلاب يجدون صعوبة في حل هذه الأسئلة فلجا عدد منهم الى البحث عبر المواقع التواصل الاجتماعي والمواقع التعلمية للتعرف على حل هذه الأسئلة ولكن قد اعدنا لكم حل هذا السؤال التعليمي في السطور القادمة وهو كالتالي:

  • الإجابة الصحيحة هي :

تقع دول مجلس التعاون في الجزء الشرقي من قارة أسيا.

تعرف قارة أسيا على أنها أكبر قارة على سطح الأرض وأكثرها سكانا، ويقع معظمها في نصفي الكرة الشرقي والشمالي حيث تغطي نحو 8.9% من مساحة سطح الأرض الكلية ويودج بها ما يقارب الأربعة مليار ونصف نسمة.

من اسماء دول مجلس التعاون

تم تأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية في 25/5/1981 ميلادي، ويتكون المجلس من عضوية 6 دول عربية من شبة الجزيرة العربية وهم دولة مملكة العربية السعودية، دولة الإمارات العربية المتحدة، دولة قطر، دولة البحرين، دولة سلطنة عمان، دولة الكويت.

كيف كانت فكرة تأسيس مجلس التعاون

في 16/5/1976 زار أمير دولة الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح دولة الإمارات العربية المتحدة وقد عقد مع رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حول أنشاء مجلس التعاون الخلجي، واقترح إنشاء هذا المجلس، كما تم التخطيط من قبل ست دول عربية من شبه الجزيرة وتم تنفيذ هذه الفكرة في عام 1996 ميلادي، وتم انشائه في مدينة الدوحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!