دليل افخم احياء الرياض - طموحاتي
السعودية

دليل افخم احياء الرياض

دليل افخم احياء الرياض، في هذا المقال الجميل وعبر موقع طموحاتي الرائع سنتعرف على اروع وافخم احياء مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، حيث أنها اكبر مدن السعودية مساحة ومن اجملها ايضا، حيث يأتي اليها الكثير من الزوار من الدولة ومن خارجها للتعرف عليها ورؤية ناطحات السحاب والتنزه والترفيه، كما يأتي اليها العديد من الناس للعمل بسبب وجود الكثير من فرص العمل المناسبة للجميع مع توفير كافة الخدمات التي يحتاجها المواطنين بدون عناء وتعب.

دليل افخم احياء الرياض

توجد عدة أحياء في مدينة الرياض وايضا يوجد بها بعض الهيئات والدوائر الحكومية والشركات الضخمة والعديد من المؤسسات بالاضافة الى وجود المقر الأساسي للديوان الملكي للدولة.

تضم مدينة الرياض خمسة اقسام للأحياء وهي:

  • أحياء شمال المدينة ويسكن بها الطبقة العليا الاغنياء واصحاب المناصب المتقدمة في الدولة مثل ( حي الصحافة وقرناطة والنخيل والازدهار والواحة والغدير والمرسلات والورود والربيع ).
  • احياء الشرق ويسكن فيها المواطن البسيط وهي من المناطق التي تفتقر لكثير من الخدمات الأساسية مثل ( حي الفلاح والنسيم والقدس والنهضة والحمراء وغرناطة والشهداء واشبيليه ).
  • احياء الغرب تنتشر فيها المخدرات والجرائم والسرقات مثل ( حي الشفاء والدخل والدرعية والبديعة والسويدي وجامعة الملك سعود ).
  • احياء الجنوب لا يهتم به احد ومن اسوء المناطق في المدينة لأنه متروك من قبل المسؤولين بنسبة كبيرة ويوجد بها مصانع اسمنتية مثل ( حي بدر والحزم والدار البيضاء والفواز والمصانع ).
  • احياء الوسط يسكنها الكثير من الاجانب وتتميز بالاسعار المتدنية وكثيرة الازدحام لأن بها عدد سكان كبير وكثيرة الفوضى لوجود الاسواق مثل ( الديره والصالحية والمرقب ).

ومن افخم الاحياء في العاصمة الرياض ( حي النرجس وحي الورود وحي الملقا وحي الياسمين وحي الصحافة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!