صحة حديث اذا بلغت الناس بشهر رمضان - طموحاتي
اسلاميات

صحة حديث اذا بلغت الناس بشهر رمضان

صحة حديث اذا بلغت الناس بشهر رمضان، انه احد المسائل الفقهية الاسلامية الهامة والتي يجب على جميع المسلمين ان يكونو بعلم ودراسة بها، في حين ان هذا السؤال هو احد اهم الاسئلة التي تم البحث عنها بشكل كبير عبر محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، حيث بدا العد التازلي لدخول شهر رمضان الكريم علينا، في حين اننا سوف نقوم بعرض كل المعلومات التي تتعلق بهذا المقال من خلال السطور الاتية.

صحة حديث اذا بلغت الناس بشهر رمضان

ان هذا الحديث هو من الاحدايث التي لا صحة لها ابدا ولم يتم وروده في اي كتاب من كتب الاحدايث النبوية الشريقة التي كتبها علماء المسلمين عبر العصور، كما انه لم يرد في الاحاديث الضعيفة ولا في الاحاديث الموضوعة، حيث ان الامام السيوطي ذكر في كتاب تدريب الراوي في حديثه عن هذا الحديث، وقال ابن الجوزي ما احسن قول القائل اذا رايت الحديث يباين المعقول ا يخالف المنقول او يناقض الاصول فاعلم انه موضوع.

هل يجوز العمل بحديث من بلغ عبادي بشهر رمضان

لقد اجمع اهل العلم انه لا يجوز للمسلمين ان يعمل باي حديث لا اصل له في السنة النبوية الشريفة، وانه لا يجوز ان يتم نشر هذا الحديث بين المسلمين، حيث ان في نشره اثم عظيم.

لقد وصلنا الي نهاية مقالنا الذي كان بعنوان صـحة حديث اذا بلـغت الناس بشـهر رمضان، كما اننا نقدم لكم كل المعلومات التي تبحثون عنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!