دعاء بداية شهر جديد اللهم نسألك خير هذا الشهر ونعوذ بك من شره - طموحاتي
اسلاميات

دعاء بداية شهر جديد اللهم نسألك خير هذا الشهر ونعوذ بك من شره

دعاء بداية شهر جديد اللهم نسألك خير هذا الشهر ونعوذ بك من شره، تعتبر الادعية واحدة من وسائل تقرب العبد من الله سبحانه وتعالى والتي تكون من خلال إكثار الإنسان المسلم من الاعمال الصالحة التي تجعل قلبه عامر بالإيمان وتجعل من الأعمال الصالحة والأمور الجميلة هي الوسائل التي تحبب العبد من الخالق العظيم الذي بيده كل شيء، كما ان الله سبحانه وتعالى فرض الكثير من الفرائض التي يجب على المسلم المداومة على أدائها وذلك لانها جاءت في الشريعة الإسلامية التي تضمنت الرسالة التي بعث إليها الأنبياء والرسل.

دعاء بداية شهر جديد اللهم نسألك خير هذا الشهر ونعوذ بك من شره

الكثير من الأشخاص يبحثون عن الأدعية التي تعتبر من أعظم العبادات التي يحرص الإنسان المسلم على أدائها والإكثار منها في جميع الأعمال الصالحة التي يقوم بها، وسنتعرف في مضمون هذه الفقرة الدينية إلى المعلومات التي تخص دعاء بداية شهر جديد اللهم نسألك خير هذا الشهر ونعوذ بك من شره بالكامل، وهي موضحة كالاتي:

  • دُعَاءٌ بِدايَةِ شَهْرٍ جَدِيد اللَّهُمّ نَسْأَلُك خَيْرَ هَذَا الشَّهْرِ وَنَعُوذُ بِك مِنْ شَرِّهِ.
  • رَبِّي أَنَّهَا بِدايَةِ شَهْرٍ جَدِيد وَيَوْم جَدِيد فَاكْتُبْ لَنَا الْخَيْرَ فِيهَا وَأَسْعَد فِيهَا قُلُوبِنَا.
  • اللَّهُمَّ إنَّا نَسْأَلُكَ خَيْرَ مَا فِي هَذَا الشَّهْرِ وَخَيْرَ مَا بَعْدَهُ وَنَعُوذُ بِك مِنْ شَرِّ مَا فِي هَذَا الشَّهْرِ وَشَرِّ مَا بَعْدَهُ.
  • اللَّهُمَّ يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ، أَسْأَلُك بِاسْمِك الْأَعْظَم الطَّيِّبِ الْمُبَارَكِ الْأَحَب إلَيْك الَّذِي إذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْت، وَإِذَا استرحمت بِه رَحِمْت ، وَإِذَا استفرجت بِه فُرِجَت.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَ الْمَسْأَلَة ، وَخَيْر الدُّعَاء، وَخَيْر النَّجَاح وثبتني، وَثَقُل موازيني، وَحَقَّق إِيمانِي وَارْفَع دَرَجَتِي ، وَتُقْبَل صَلَاتِي وَاغْفِر خطيئاتي ، وَأَسْأَلُك الدَّرَجَاتِ الْعُلَى مِنْ الْجَنَّةِ.
  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَنَا خَطَايَانَا واسرافنا عَلَى أَمْرِنَا ، وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ منّا، اللَّهُمَّ إنَّا نستعيذك فِي بِدَايَةِ شَهْرِنَا الْجَدِيدِ مِنْ جَهْدِ الْبَلَاءِ وَدَرَك الشَّقَاء.
  • اللَّهُمَّ يَا مقلّب الْقُلُوب ثبّت قُلُوبَنَا عَلَى دِينِك ، اللَّهُمَّ يَا محوّل الْأَحْوَال بدّل حَالُنَا لِأَحْسَن حَال ، اللَّهُمَّ يَا مقلّب الشّهور والأيّام والسّنين اجْعَل شَهْرِنَا الْهَجَرِيّ الْجَدِيد شَهْر بركةٍ وخيرٍ عَلَيْنَا وَعَلَى جَمِيعِ الْمُسْلِمِينَ.
  • اللَّهُمّ إنّا نَعُوذُ بِكَ مِنْ شرّ مَا عَمِلْنَا وَمَن شرّ مَا لَمْ نَعْمَلْ ، اللَّهُمَّ آتِ نُفُوسِنَا تَقْوَاهَا وزكذها أَنْتَ خَيْرُ مِنْ زكّاها أَنْت وليّها وَمَوْلاهَا.
  • اللَّهُمّ إنّي أَعُوذُ بِك فِي هَذَا الشَّهْرِ الْجَدِيدِ مِنْ الهمّ وَالْغَمّ وَالْحُزْن وَالْعَجْز وَالْكَسَل ، وَالْبُخْل وَالْجُبْن وضلع الدّين وَغَلَّة الرّجال.

ولا ننسى أن الدعاء من العبادات العظيمة التي أظهرت الشريعة الإسلامية أهميتها والطريق التي تجعل الإنسان المسلم يستقيم عليه من خلال أداء هذه العبادة والتي تعبر عن طلب المسلم من الله الرزق والراحة والطمأنينة والخير بتذلل وخضوع في الطلب من الخالق العزيز الذي بيده كل شيء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!