من هو صاحب كتاب المدينة الفاضلة - طموحاتي
منوعات

من هو صاحب كتاب المدينة الفاضلة

من هو صاحب كتاب المدينة الفاضلة، يعتبر كتاب المدينة الفاضلة من ابرز الكتب التي انتشرت بشكل واسع، ويبحث عنه الكثيرين من الاشخاص في العديد من البلدان عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، وكتب هذا الكتاب من خلال مؤلف مشهور وكان يأمل من خلال هذا الكتاب ان يحكم هذه المدينة الفلاسفة، وكان يظن انه سيجعلها من اجمل المدن و أروعها، ويبحث الكثيرين من الاشخاص عن صـاحب هذا الكـتاب وما اسمه، وسوف نتعرف معكم من خلال هذا المقال في موقعنا المتميز طموحاتي على صاحب الكتاب الرائع، تابعوا معنا.

من هو صاحب كتاب المدينة الفاضلة

يعود كتاب المدينة الفاضلة الى صاحبه الفيلسوف الكبير افلاطون، ويعتبر هذا الفيلسوف من أشهر واكبر الفلاسفة العرب، وقد قام بتأليف العديد من الكتب والمقالات المميزة، وقد ولد الفيلسوف بتاريخ 7 مايو 427 ق.م، وتوفي سنة 347 قبل الميلاد، ويتحدث اللغة الاغريقية، وقد نشأ وعاش في اثينا الكلاسيكية.

أبرز اعمال الفيلسوف افلاطون

يعتبر الفيلسوف العربي افلاطون من ابرز الفلاسفة الذين قدموا العديد من الاعمال، ومن ابرز اعماله: “الدفاع عن سقراط، جورجياس، فايدروس، تياتيت، القانون، مينون، بارمنيدس”، هذه هي ابرز الاعمال للفيلسوف افلاطون.

نختم هذا المقال وقد تعرفنا معا على من هو صـاحب كتـاب المـدينة الفاضلة، وعلى ابرز اعمال الفيلسوف افلاطون، ونأمل من الله ان نكون قد وفقنا في هذا الموضوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!