دعاء الاختبارات النهائية 2022 مكتوب مستجاب - طموحاتي
اسلاميات

دعاء الاختبارات النهائية 2022 مكتوب مستجاب

دعاء الاختبارات النهائية 2022 مكتوب مستجاب، عرفت الادعية على أنها من أنواع العبادة التي يتوجه بها العبد المسلم إلى الله سبحانه وتعالى للحصول على الأجر والثواب من الله تعالى أثر هذه العبادات والفرائض التي يقوم بها وتكون خالصة لله تعالى، حيث أن الطلاب مقبلون على الإختبارات النهائية التي تعبر عن الأهمية الكبيرة التي تضم القدرات والمهارات الإبداعية التي يمكن للطلاب التطرق إليها بغرض التفوق في جميع المراحل الدراسية من خلال الذكاء والاستيعاب الذي يمتلكونه.

دعاء الاختبارات النهائية 2022 مكتوب مستجاب

يتقرب الإنسان المسلم من الله سبحان وتعالى بالنوافل والطاعات التي يؤجر عليها ويحصل على الثواب من الله على هذه العبادة العظيمة التي لا ترتبط بوقت او زمان لأدائها، وسنتعرف في هذه الفقرة على التفاصيل التي تخص دعاء الاختبارات النهائية 2022 مكتوب مستجاب بالكامل، وهي موضحة كالاتي:

  • اللَّهُمَّ لَا سَهُلَ إلَّا مَا جَعَلَتْه سهلًا وَأَنْتَ إذَا شِئْت جَعَلْت الْحُزْن سهلًا سهلًا ، اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي فَتُّوح الْعَارِفِين ووفّقني تَوْفِيقٌ الصَّالِحِين.
  • نَسْأَلُك ياربّنا أَنْ تَهَبَ لَن جَزِيلِ عَطَائِكَ وَالسَّعَادَة بِلِقَائِك ، وَالْفَوْز بجوارك ، وَإِن تَجْعَلَ لَنَا نُورًا فِي حَيَاتِنَا و نورًا فِي مماتنا نورًا فِي قُبُورِنَا.
  • اللَّهُمّ إنّي اسْتَوْدَعَك مَا تعلّمت وَمَا حَفِظْتُ وَمَا رَاجَعْت ودارست ، اللَّهُمّ ردّه إليّ ردًا جميلًا عِنْد حَاجَتِي إلَيْه ، يَا رَبِّ ذكّرني مِنْهُ مَا نَسِيتَ وَلَا تنسيني إيّاه بِفَضْلِك وكرمك .
  • اللَّهُمّ مَع اقْتِرَاب الِاخْتِبَار النهائي أَسْأَلُكَ أَنْ تُبَارِكَ لِي فِي وَقْتَيْ وَإِن تَصْلُحُ لِي شَأْنِي كلّه ، اللَّهُمَّ لَا تَكِلْنِي لِنَفْسِي فِي حَيَاتِي كلّها وَفِي دراستي.
  • اللَّهُمَّ أَسْأَلُكَ أَنْ تَيَسَّرَ لِي هَذَا الِامْتِحَانُ ، وَتُجْعَل الْخِيَرَة فِيهِ إنَّك عَلَى كُلِّ شَيِّ قَدِيرٌ
  • اللَّهُمَّ أَسْأَلُكَ أَنْ تَيَسَّرَ لِي هَذَا الِامْتِحَانُ ، وَتُجْعَل الْخِيَرَة فِيهِ إنَّك عَلَى كُلِّ شَيِّ قَدِيرٌ.
  • اللَّهُمَّ إنِّي تَوَكَّلْت عَلَيْك ، وَفَوَّضْت أَمْرِي إلَيْك لَا مَلْجَأَ وَلَا مَنْجَى مِنْك إِلَّا إلَيْك ، لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ الْحَلِيمُ الْكَرِيمُ رَبَّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ.
  • اللَّهُمّ صلّ صَلَاةٍ كَامِلَةٍ وسلّم سلامًا تامًّا عَلَى سيّدنا محمّد ، الْفَاتِح لِمَا أَغْلَق ، وَالْخَاتَم لِمَا سَبَقَ.

دعاء للنجاح في الامتحان بتفوق

ينتبه الكثير من الطلاب إلى أهمية الدعاء وضرورة أن يكون النجاح والتفوق وسيلة من وسائل المعرفة التي يحصل عليها الإنسان في حياته والتي تفيده في مختلف مجالات حياته الرائعة والمهمة، وسنتناول في هذه الفقرة بحديثنا عن مضمون تفاصيل دعاء للنجاح في الامتحان بتفوق بالكامل، وهي موضحة كالاتي:

  • اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي أَبْوَابَ رَحْمَتِك ، وَأَنْزِلْ عَلَيَّ مِنْ نُورٍ حكمتك ، اللَّهُمّ اُمْنُن عليّ بِالْحِفْظ والنباهة ، وَعَلَّمَنِي اللَّهُمَّ مَا يَنْفَعُنِي فَلَا عِلْمَ لَنَا إِلا مَا عَلَّمْتَنَا ، أَنْت وَلِينَا وَمَوْلَانَا ، اللَّهُمَّ لَا سَهُلَ إلَّا مَا جَعَلَتْه سهلًا فَاجْعَل يَا رَبِّ الامتحانات سهلًا سهلًا .
  • اللّهــــم إِنَّا نَسْأَلُكَ فَرْجًا قَرِيبًا ، وَصَبْرًا جميـــلا ، وصفحا جميــــلا وَشُكْرًا كثيـرا ، وَذَكَرَا طَوِيلٌ .
  • رَبّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي ، وَيَسَّرَ لِيَ أَمْرِي ، واحلل عَقْدِهِ مَنْ لِسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلَي .
  • اللَّهُمَّ يَا رَبِّ اُرْزُقْنِي حفظًا سريعًا وَبَارِكْ لِي فِي جهودي وأوقاتي ، اللَّهُمَّ لَا تُذْهِبْ تَعَبِي سدىً ، اللَّهُمّ وفّقني ويسّر امْرِئ لكلّ خَيْرٌ .
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ أَلْسِنَتِنَا عَامِرَة بِذِكْرِك ، وَقُلُوبُنَا بخشيتك ، إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَحَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ .
  • بِسْمِ اللَّهِ الفتّاح ، اللَّهُمَّ لَا سَهُلَ إلَّا مَا جَعَلَتْه سهلاً وَأَنْت تُجْعَل الْحُزْنُ إذَا شِئْت سهلاً يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

بالإضافة إلى أن الأدعية نوع من العبادة التي أظهرت الشريعة الإسلامية أهمية الاستعانة بها من قبل الإنسان المسلم في أوقات الشدة والأوقات التي يشعر بها بالضيق سواء في الامتحانات النهائية أو عندما يواجه صعوبات في حياته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!