حلل كلا من الاعداد التالية الي عواملها الاولية 900 - طموحاتي
منوعات

حلل كلا من الاعداد التالية الي عواملها الاولية 900

حلل كلا من الاعداد التالية الي عواملها الاولية 900 إن تحليل العدد الصحيح الى عوامله الصحيحة الأولية يحتاج من الطالب أن يكون دارس الأعداد الأولية جيدا ومعرفة تصنيفاتها، فأي عدد يمكن تبسطيه وتحليله الى عوامله الأولية في كافة الطرق والتي من أكثرها استخداما هي طريقة القسمة، وإن درس العوامل الأولية هو من الدروس الممتعة للطلاب ولكن يجد أسئلة به تعد صعبة نوعا ما ولكن هذه المقالة سوف نتعرف على سؤالكم التعليمي وهو حـلل كلا من الاعـداد التـالية الي عواملها الاولية 900.

حلل كلا من الاعداد التالية الي عواملها الاولية 900

أن إجابة هذا السؤال التعليمي يتطلب من الطالب التفكير جيدا قبل الإجابة عن السؤال ومن ثم كتـابة العـوامل الأولـية الصحيـحة للـعدد 900، ومن ثم يأخذ حاصل ضربها معا وبعد ذلك يستطيع الطالب أو الطالبة أن يتأكد من صحة الإجابة الآلة الحاسبة، بذلك تكون الإجابة الصحيحة هي لسؤال حـلل كـلا من الاعـداد الـتالية الي عواملها الاولية 900.

الإجابة الصحيحة هي:

2*2*3*3*5*5.

طريقة تحليل الأعداد الى عواملها الأولية

يتطلب من الطلاب في مادة الرياضيات تحليل الأعداد الى عواملها الأولية، أو تحليل أو تفكيك العدد الى عوامله الأولية، والذي يعني كتابة هذه العدد على شكل مجموعة من الأعداد الأولية، بحيث يكون حاصل الضرب هذه الأعداد يساوي العدد الكلي، فبدلا من أن يكون عدد صحيح واحد فقط، يصبح العدد متساوين ويسمى ذلك بالتحليل أو التفكيك الى العوامل الأولية، ومثال على ذلك سؤال حلل كلا من الأعداد التالية الى عواملها الأولية 900.

ما هي الاعداد الأولية

هو عدد طبيعي أكبر قطعا من واحد، لا يقبل القسمة إلا على نفسه فقط وعلى واحد فقط. يدعى كل عدد طبيعي أكبر قطعا من واحد وغير أولى عدد مؤلفا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!