حكم العدل لمن تولى مسؤولية كالأب، والمعلم. والحاكم - طموحاتي
تعليم

حكم العدل لمن تولى مسؤولية كالأب، والمعلم. والحاكم

حكم العدل لمن تولى مسؤولية كالأب، والمعلم. والحاكم، أرسل الله سبحانه وتعالى الأنبياء والرسل حاملين رسالة واحدة وتنص على المسؤولة الكبيرة التي تقع على عاتق الأمم والشعوب العربية التي تم دعوتها للإسلام، حيث أن القائد العادل والحكيم يجب عليه التحلي ببعض الصفات والخصائص المهمة والكاملة وذلك لأن أنبياء الله جميعاً كانت صفاتهم كريمة وحميدة ويحسدون عليها، وبعض أسئلة الشريعة الإسلامية التي ظهرت في المناهج الدراسية داخل المملكة العربية السعودية تمتعت بكونها من الأسئلة الرائجة التي يبحث الطلاب عن مضمون معلوماتها وأبرزها سؤال حكم العدل لمن تولى مسؤولية كالأب، والمعلم. والحاكم.

حكم العدل لمن تولى مسؤولية كالأب، والمعلم. والحاكم

تعرف المسؤولي على أنها التكليف والإبتلاء والإختبار والتي تدل على الأعمال التي يجب على الإنسان المسلم أن يكون مطالباً بها وذلك لأنها تعتمد على المقدرة التي يجب على المسلم أن يلزم نفسها على تحملها وذلك لأنها تعمل على تغير كافة مجالات حياته من الأسوء إلى الأفضل، وبالنسبة لسؤال ما هو حـكم العـدل لمن تـولى مسـؤولية كالأب، والمعلم. والحاكم فالإجابة عنها تحتاج إلى فهم وإستيعاب لمصطلح المسؤولية وكانت الإجابة الصحيحة هي أن تولي المسؤولية واجب على كل مسؤول لتحقيق كافة وسائل العدل والمساواة بيت رعيته وحكمه واجب.

بالإضافة إلى أن معظم الكتب الدراسية إحتوت على المعلومات النافعة والدينية التي يمكن للطالب أخذها والإستفادة منها في مناحي حياته الشخصية والدراسية المختلفة، وتعرفنا أن حـكم العـدل لمن تـولى مسـؤولية كالأب، والمعلم. والحاكم هو واجب ويجب على جميع الأشخاص الذين لهم مسؤولية الحرص على المساواة بين العدل وعدم التميز بين الرعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!