حكمة عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية - طموحاتي
منوعات

حكمة عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية

حكمة عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية، انها من اجمل ما يمكن قوله في هذا اليوم، الذي يعتبر من افضل الايام واكثرها بركة وخير وهو اليوم الذي ولد فيه اجمل الخلق رسولنا الكريم محمد صلي الله عليه افضل صلاة وسلام، في حين ان هناك العديد من الحكم التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي والعديد من المواقع الالكترونية، والتي سوف نقوم بعرضها وتقديها لكم من خلال السطور التي يضعها موقع طموحاتي في هذا التقرير.

حكمة عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية

تتنوع وتتعدد الاحاديث التي يتم تبادلها في هذا اليوم، حيث تنتشر العديد من الكلات والحكم المعبرة عن فضل وخير اليوم الذي ولد فيه اشرف الخلق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، وتعد افضل حكمة عن المولد النبوي الشريف وهذا اليوم العظيم هي، امتئ الكون بهجة بك يا محمد وفاحت من ذاتك الحبور.

اجمل الكلمات عن المولد النبوي الشريف

يوجد العديد من الكلمات التي تتحدث عن جمال وعظمة اليوم الذي ولد فيه سيدنا ونبينا محمد، حيث ان من اجمل هذه الكلمات هو ما يلي:

زَاد الْفَرَح وَعَاد الْعِيد بِمَوْعِد مِيلاَد أَشْرَفِ الْخَلْقِ ، بوركت أَيَّامِكُم بميلاد مُنْقِذ الْأَنَام .


عِنْدَمَا أَرَادَ اللَّهُ أَنْ يَمْنَح الْخَلْقِ مِنْ رَحْمَتِهِ أَرْسَل لَنَا النَّبِيُّ مُحَمَّدٍ كزينة للشمائل الْمَحْمُودَة ، فَأَصْبَح سَيِّدِ الْعَالَمِ أَجْمَل .


عَمّ السُّرُورُ فِي الْكَوْنِ بِقُدُوم مَوْلِد نَبِيِّنَا وهادينا الَّذِي مِنَحٌ عَالِمِنَا النُّور .
رَشَّه مِنْ رَائِحَةِ العِطْرِ الْمُحَمَّدِيَّة ، وصناديق حَلْوَى فاطمية ، وقلادة مِنْ اللُّؤْلُؤِ هَدِيَّة ، لِقُدُوم مَوْلِد أَهَمّ الْبَشَرِيَّة .


يَا نوراً يَتَجَلَّى بِه الْبَشَرِ عَلَى الْخَالِقِ مِن نُورَك نَسْتَدِلّ ، حَقَقْت فِي الْجَوْزَاء ظلًا عظيماً فِي الْعَرْشِ اسْتَقَلّ . .


فِي مِثْلِ هَذَا الْيَوْمِ وُلِد أَفْضَلُ الْبَشَرِ ، خَاتَمِ الرُّسُلِ ، مُبَارَكٌ مَوْلِدِ النَّبِيِّ الْأَمِين .


أَن الْبَرِّيَّة يَوْمَ خَلَقَ مُحَمَّد نَظَرٌ الْخَالِقُ لَهَا وَغَيْرُ حَالِهَا ، وَزَادَ مِنْ كَرَمِ الْإِنْسَان عِنْدَمَا انْتَقَى أَفْضَل الْبَرِّيَّة لِيَكُون هِلَالَهَا وشفيعها.

عبارات تهنئة بالمولد النبوي الشريف

في هذا اليوم من كل سنة يتبادل المسلمين التهاني والعبارات التي يعبرو بها عن حبهم للنبي محمد وفرحتهم في اليوم الذي ولد به، ومن اجمل هذه العبارات هي:

يا رفيع المقام وددت تهنئتك قبل الزحام لقدوم عيد اجمل الانام،
اهديك وردة من الجور معطرة بماء الورود لاكتب عليها عبارة اجمل تهنئة بقدوم مولد اعظم البشر.

الي هنا احبتي نكون قد وصلنا الي ختام هذا المقال الذي وضحنا فيه كافة معلومات حكــمة عن المــولد النبوي الشــريف للاذاعة المدرســية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!