حديث عبدالله بن انيس عن ليلة القدر - طموحاتي
اسلاميات

حديث عبدالله بن انيس عن ليلة القدر

حديث عبدالله بن انيس عن ليلة القدر، يعرف عبدالله أنيس من الصحابة العظماء الذي عاصروا النبي صلى الله عليه وسلم، والذي كان يطلق عليه أسم أبو يحيى عبدالله ابن أنيس الجهني، والذي تحدث بالعديد من الأحاديث النبوية الشريفة الذي أتت على لسان حبيب الأمة محمد عليه السلام، لذلك سنذكر لكم حيث ليلة القدر الذي تحدث فيه عبدالله بن انيس، ابقوا معنا.

حديث عبدالله بن انيس عن ليلة القدر

ليلة القدر من الليالي الكريمة الذي ينزل فيه الملائكة على الأرض حتى يغفر لمن يدعي الى الله عز وجل، وفي ليلة القدر هناك العديد من الأحاديث الذي يلجأ إليها الكثير من المسلمون حتى يتمكنوا من التعرف عليها وقراءتها خلال الصلاة، لذلك سنذكر لكم هذا الحديث على لسان الصحابي عبدالله بن انيس وهو:

“أُريت ليلةَ القدر، ثم أنسيتُها، وأراني صبحها أسجد في ماءٍ وطِينٍ، قال: مطرنا ليلةَ ثلاث وعشرين، فصلى بنا رسول الله صلَى الله عليه وسلم فانصرَف، وإن أثر الماء والطين على جبهته وأنفه. قال: وكان عبدالله بن أُنيس يقول: ثلاث وعشرين”.

فضل ليلة القدر

لهذه الليلة العديد من الفوائد والفضل الذي يعود على أمة محمد عليه السلام، والذي لها أهمية كبيرة في حياتهم ودائما ما ينتظرها جميع المسلمين حتى يغفر الله عليهم على السيئات في حياتهم، لذلك سنذكر لكم فضلها وهي:

  • تعد ليلة القدر ليلة يسودها السلام والأمن.
  • قامها إيمانا واحتسابا.
  • أنزل اله تعالى القرآن الكريم في هذه اللية.
  • يضاف الله عز وجل العمل فيما ولتكون العبادة خيرا من الف شهر.

نكون وصلنا هنا الى نهاية حديثا بشكل مفصل عن هذا الموضوع المهم عن ليلة القدر، الى اللقاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!