website page counter
رياضة

حتى تكون القوى ……………….يجب أن يلغي بعضها تأثير بعض.

حتى تكون القوى ……………….يجب أن يلغي بعضها تأثير بعض، في الفيزياء تسمى القوة كمية متجهة، تُقاس بالنيوتن، ولها كمية واحدة واتجاه واحد. حيث القوى المؤثرة على الجثث تغير حركتها، ينص قانون نيوتن الثاني على أنه إذا أثرت قوة على جسم ما ، فإنها ستعطيه تسارعًا يتناسب مع القوة المؤثرة عليه ويتناسب عكسًا مع كتلة الجسم، عند استخدامه على نظام الكتلة الثابتة، سيعطينا هذا القوة الناتجة عن القوة، والتي ستؤدي إلى تسريع الكائن والتأثير على القوة، ومن خلال السياق التالي سوف نتعرف على إجابة سؤال حتى تكون القوى ……………….يجب أن يلغي بعضها تأثير بعض.

حتى تكون القوى ……………….يجب أن يلغي بعضها تأثير بعض.

يبحث العديد من الطلاب عن الإجابة الصحيحة على السؤال السابق، من أسئلة الكتاب إلى الفيزياء، من المناهج الدراسية، في المملكة العربية السعودية، للفصل الدراسي الثاني، طلابنا الكرام من خلال هذا المقال التعليمي سوف نتعرف على إجابة سؤال حتى تكون القـوى ……………….يجب أن يلغي بعضها تأثير بعض:

  • الإجابة هي: القـوى المتزنة.

حيث يتم تعريفها على أنها مجموعة من القـوى نتيجتها صفر، أي لا يوجد تسارع لأنها في حالة سكون، وتعطي قوى متوازنة للأجسام التي تعمل عليها القوة، دون تغيير حركتها بهذه الطريقة، التي تعمل فيها، اتجاهات متعاكسة وتعمل دائمًا على أجسام ثابتة.

الى هنا نكون وصلنا الى نهاية هذا المقال التعليمي المهم الذي من خلاله تعرفنا على إجابة سؤال حتى تكون القـوى ……………….يجب أن يلغي بعضها تأثير بعض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى