جسيمات سالبة الشحنة تدور حول النواة - طموحاتي
منوعات

جسيمات سالبة الشحنة تدور حول النواة

جسيمات سالبة الشحنة تدور حول النواة النواة تحتوي الخلية على عضية غشائية مغلقة موجودة في حقيقيات النوى. تحتوي حقيقيات النوى عادةً على نواة واحدة، ولكن بعض أنواع الخلايا، مثل خلايا الدم الحمراء في الثدييات، تكون عديمة الجنسية، بينما تحتوي الأنواع الأخرى على العديد من النوى. تحتوي النواة على معظم المادة الجينية في الخلية ، وهي منظمة على شكل جزيئات DNA طويلة وخطية بطريقة معقدة، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من البروتينات.

جسيمات سالبة الشحنة تدور حول النواة

نرحب بكم وبزيارتكم لنا طلابنا المفضلين الذين يبحثون عن التميز عبر موقعنا وفي منازل جميع الطلاب في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. سنساعدك على اجتياز الاختبارات والحصول على درجات مرتفعة ودخول أفضل الجامعات داخل المملكة. فكونوا معنا للتعرف على الإجابة الصحيحة لهذا السؤال التعليمي وهو كالتالي:

الإجابة الصحيحة هي :

تتكون الذرة من سحابة من الشحنات السالبة (إلكترونات) تطفو حول نواة موجبة الشحنة في مركزها. تتكون النواة الموجبة من بروتونات موجبة الشحنة ونيوترونات متعادلة.

الجسيمات الموجودة في نواة الذرة

لهذا السؤال أهمية كبيرة بين الطلاب الذي يبحثون على إجابة لهذا السؤال الكيميائي في المدرسة بما يوجد عدد من هؤلاء الطلبة يجد صعوبة في فهمه فالبحث عبر منصات قوقل لمعرف الإجابة الصحيحة وهي: تتكون النواة الذرية من بروتونات (حمراء) ونيوترونات (زرقاء)، والتي تشكل معًا الكتلة الذرية.

الجسيمات ذات الشحنة السالبة في الذرة هي

مما سبق يمكن ملاحظة أن الإلكترونات هي الجسيم الذي له شحنة سالبة في الذرة، مثل البروتون، وهو جسيم مشحون على الرغم من انعكاسه في إشارة، ولكن على عكس البروتون، يمتلك الإلكترون كتلة ذرية ضئيلة. لا تساهم الإلكترونات بأي من وحدات الكتلة الذرية في الوزن الذري الكلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!