توفر الشمس مصدر الطاقة اللازمة لدورة الماء في الطبيعة - طموحاتي
رياضة

توفر الشمس مصدر الطاقة اللازمة لدورة الماء في الطبيعة

توفر الشمس مصدر الطاقة اللازمة لدورة الماء في الطبيعة، إنه النجم المركزي للنظام الشمسي. شكله كروي تقريبًا ويحتوي على بلازما ساخنة متداخلة مع مجال مغناطيسي. يبلغ قطرها حوالي 1،392،555 كم، أي142 أضعاف قطر الأرض، وكتلتها 2 × 1030 كجم، أي100. 300 ضعف كتلة الأرض، أي 88% من كتلة النظام الشمسي. الشمس هي أحد نجوم مجرتنا – درب التبانة – تحتوي على حوالي 200 مليار نجم، وتتبع المجرة نفسها مجموعة أخرى من المجرات ، المجموعة المحلية ، والفضاء الكوني الذي تحتله المجموعة هو كرة بها كويكب يبلغ طوله حوالي 9 ملايين سنة ضوئية (مقارنة بسرعة الضوء)من الشمس حوالي4 دقائق على الطريق).

توفر الشمس مصدر الطاقة اللازمة لدورة الماء في الطبيعة

يعد هذا السؤال من الأسئلة الرائجة لدى الطلاب وهناك العديد من الطلبة يشعرون في صعوبة عند قدوم هذا السؤال التعليمي فليعتمد الطالب على البحث بشكل متسمر على هذه السؤال والإجابة عنه ولكن لا يتم الإجابة عنه بشكل صحيح، ولكن في هذه المقالة سوف نعمل على إجابة هذا السؤال في منتهى الدقة، الإجابة الصحيحة إن الشمس هي المحرك الرئيسي لدورة المياه، على تسخين المياه في المحيطات، والتي تتبخر (تتحول) إلى بخار ماء في الغلاف الجوي. تحمل تيارات الهواء الراكد بخار الماء إلى الغلاف الجوي، حيث تتسبب درجات الحرارة الباردة في تكثيف بخار الماء وتحويله إلى غيوم.

تعريف دورة الماء

صف وجود المياه وحركتها على الأرض داخل الأرض. تتحرك مياه التربة دائمًا وتتغير أشكالها طوال الوقت ، من سائل إلى بخار ، ثم إلى جليد ومرة أخرى إلى سائل. تعمل دورة المياه منذ مليارات السنين ، وتعتمد عليها جميع الكائنات الحية على الأرض. بدونها تصبح الأرض مكانًا بغيضًا حيث تكون الحياة مستحيلة.

في نهاية سطور مقالنا هذا نكون قد وضحنا لكم اجابة سؤال توفر الشمس مصدر الطاقة اللازمة لدورة الماء في الطبيعة، الذي تكرر التساؤل عنه من خلال اداة السيرش في جوجل ويمكنكم طلابنا الحصول على حل العديد من الاسئلة التعليمية من خلال متابعة مقالاتنا عبر طموحاتي، ونتمنى لكم التوفيق والنجاح في دراستكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!