منوعات

تم اختيار مدينة الرياض مقراً لأمانة مجلس التعاون الخليجي بسبب

تم اختيار مدينة الرياض مقراً لأمانة مجلس التعاون الخليجي بسبب، وهي منظمة عربية سياسية واقتصادية وعسكرية وأمنية مكونة من ست دول عربية تطل على الخليج العربي وتشكل غالبية شبه الجزيرة العربية، هذه هي المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والولايات المتحدة. الإمارات ودولة الكويت ودولة قطر ومملكة البحرين، تأسس مجلس التعاون الخليجي في 25 مايو 1982، في اجتماع عقد في أبو ظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة. كانت فكرة إنشائها هي أمير الكويت السابق الشيخ جابر الأحمد الصباح، الأمانة العامة للمجلس مقدمة من نايف الحجرف. يقع المجلس في العاصمة السعودية الرياض.

تم اختيار مدينة الرياض مقراً لأمانة مجلس التعاون الخليجي بسبب

يتساءل الكثير من الناس عن أسباب اختيار الرياض مقراً لمجلس التعاون من قبل الدول المشاركة في مجلس التعاون الخليجي، حيث يُذكر أن مجلس التعاون الخليجي منظمة اقتصادية وسياسية وعسكرية وتضم دول الخليج، ومنها المملكة العربية السعودية، فكونوا معنا للتعرف على إجابة سؤال تم اختيار مدينة الرياض مقراً لأمانة مجلس التعاون الخليجي بسبب:

  • الإجابة الصحيحة هي: وذلك بالاتفاق مع دول الخليج والإمارات التي تحفظت على اختيار عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض مقراً لمجلس التعاون الخليجي، وقالت وكالة أنباء الإمارات وام إن وفد دولة الإمارات العربية المتحدة برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لأنه يحتفظ بقرار اختيار العاصمة السعودية للبنك المركزي الخليجي، دون ذكر أسباب هذا التحفظ، بسبب مزيد من المعلومات حول مجلس التعاون في الخليج العربي.

دول مجلس التعاون الخليجي

كانت فكرة إنشاء مجلس التعاون الخليجي من فكر الشيخ جابر الأحمد الصباح أمير الكويت عندما زار دولة الإمارات العربية المتحدة في 16 مايو 1977، حيث كان يتحدث مع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، إعادة إنشاء المجلس، وكانت فكرة إنشاء المجلس إحساس الأمير بالخطر الذي، ويضم هذا المجلس دول الخليج وهما:

  • دولة قطر.
  • سطلنة عمان.
  • دولة الكويت.
  • المملكة العربية السعودية.
  • الإمارات العربية المتحدة.
  • دولة البحرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى