تميز مناخ دول مجلس التعاون في المناطق الساحلية في فصل الصيف بأنه - طموحاتي
منوعات

تميز مناخ دول مجلس التعاون في المناطق الساحلية في فصل الصيف بأنه

تميز مناخ دول مجلس التعاون في المناطق الساحلية في فصل الصيف بأنه مناخ المتوسطي أو مناخ الصيف الحار هو المناخ السائد في حوض البحر المتوسط. ويتم تعريفه في المناخ المتوسطي بشتاء ممطر مع صيف دافئ الى حار، حيث تصل درجة الحرارة في دول المجلس التعاون الى 40 دركة مئوية وهي تعتبر درجة مرتفعة. يسرنا طلابنا الكرام الإجابة عن سؤالكم التعليمي في سطور مقالنا هذه فكونوا عنا.

تميز مناخ دول مجلس التعاون في المناطق الساحلية في فصل الصيف بأنه

يعد هذا السؤال التعليمي من ابرز الأسئلة الرائجة في منهاج الجغرافيا للصف الخامس ابتدائي في المملكة العربية السعودية، بالإضافة الى الكثير من الأسئلة التي يصعب على الطالب والطالبات الإجابة عنها فلجا عدد منهم في البحث عبر المواقع التواصل الاجتماعي على حل هذه الأسئلة، كما يعد هذا السؤال من الأسئلة التي تخص في مجلس التعاون الذي يعد من أهم المجالس في الوطن العربي الذي يضم أكبر من ست دول عربية من أبرزهم المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

الإجابة الصحيحة هي :

مناخ الصحراوي

هو المناخ لا يعدو أن يكون ضمن المناخ القطبي حيث أن تساقطاته جد ضعيفة التحمل أي تنبث، عدا بعض النباتات التي تنبت من نفسها التي تتحمل مثل هذا النوع من المناخ الجاف وشديد الحرار، كما يرمز له حسب تصنيف كوبن للمناخ BWn.

اهم العوامل المؤثره في مناخ دول مجلس التعاون العربي

هناك العديد من العوامل المؤثرة في مناخ دول التعاون العربي ويعد المناخ في دول التعاون على أنه شديد الحرارة بسبب تعامد الشمس على مدار السرطان، فإن الحرارة تكون مرتفعة بشكل غري طبيعي في أراضي شبة الجزيرة العربية التي تقع بين دائرتي عرض 30 و 18 شمالا، ونجد أن درجة الحرارة يمكن أن تتعدى 38 درجة مئوية في كل من صحراء النفوذ وهضبة نجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!