تعليم

تعتمد سعة الموجة المستعرضة على الوسط الناقل لها

تعتمد سعة الموجة المستعرضة على الوسط الناقل لها، تُعرَّف الموجات على أنها أشكال مختلفة من الموجات الميكانيكية التي تتطلب وسيطًا فيزيائيًا لإكمال الانتقال بين جزيئاتها، وتنتشر هذه الموجات في كل مكان على سطح الأرض لأن هذه الموجات لها العديد من الخصائص والخصائص، بما في ذلك قدراتها، حركة الموجات الميكانيكية والكهرومغناطيسية في الفضاء وبين الوسائط مصحوبة بعملية نقل الطاقة، وفي حديثتا عن هذا الموضوع سوف نتعرف على إجابة سؤال تعتمد سعة الموجة المستعرضة على الوسط الناقل لها.

تعتمد سعة الموجة المستعرضة على الوسط الناقل لها

على الرغم من أن مفهوم الموجة يعتبر مفهومًا مجردًا ، إلا أن التجارب البسيطة والآمنة التي لا تتطلب الكثير من المواد والأدوات – ويمكن إجراؤها في المنزل أو في أي مكان آخر  يمكن أن تخبرنا بالمعنى الحقيقي للموجات، وكيف تتشكل، وكيف تتشكل، ما هي خصائص الماء؟ إذا ألقينا الحصى في البركة، سنلاحظ بوضوح حركة الماء في البركة، وعادة ما نطلق على هذه الحركة “حركة الموجة”، أي أن الماء يتحرك لأعلى ولأسفل في الماء ويتحرك إلى اليمين. قليلا، قليلا إلى اليسار، ثم كرر هذه الحركة، لتشكيل العديد من الموجات:

الإجابة هي: البيان (يعتمد اتساع الموجة المستعرضة على حاملها) هو عدد صحيح كامل.

وحدة قياس سرعة الموجة

نلاحظ استخدام الوحدات: على سبيل المثال ، نقيس سرعة الضوء بالأمتار / الثانية أو السنتيمتر / الثانية. نقيس الطول الموجي بالأمتار أو السنتيمتر، ينتج التردد 1 / ثانية، وهو هرتز، لأن 1 هرتز = 1 / ثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى