تسمى عملية صعود الهواء الساخن إلى الأعلى وهبوط الهواء البارد إلى الأسفل عملية التوصيل - طموحاتي
منوعات

تسمى عملية صعود الهواء الساخن إلى الأعلى وهبوط الهواء البارد إلى الأسفل عملية التوصيل

تسمى عملية صعود الهواء الساخن إلى الأعلى وهبوط الهواء البارد إلى الأسفل عملية التوصيل، يحيط في الكوكب الذي نعيش عليه الغلاف الجوي وهو المسؤول على حماية الكرة الأرضية، وكذلك يقوم بامتصاص الأشعة الضارة التي تنتج عن الشمس وأيضا ذلك يحمي الأنسان ويوفر له الدفء الكافي ويحتوي الغلاف الجوي  للأرض عبارة عن طبقة من خليط من الغازات تحيط بالأرض وتنجذب إليها الجاذبية. يحتوي على 78. 09٪ غاز نيتروجين، 95٪ أكسجين،93٪ أرجون، 04٪ ثاني أكسيد الكربون، بخار الماء، الهيدروجين، الهيليوم، النيون والزينون.

تسمى عملية صعود الهواء الساخن إلى الأعلى وهبوط الهواء البارد إلى الأسفل عملية التوصيل

يتساءل عدد من الطلبة على إجابة هذا السؤال التعليمي الذي يعد من أهم الأسئلة التعليمية في هذه الفترة لما له أهمية كبيرة لدى الطلبة مما جعل عدد من هؤلاء الطلبة البحث عبر محركات التواصل الاجتماعي لحل مثل هذه الأسئلة التعليمية والذي سوف نعمل جاهدين على طرح عليكم الإجابة الصحيحة لهذا السؤال وهي خاطئة، تحدث هذه العملية بسبب اختلاف الكثافة اذ تحتاج عملية الحمل لمادة وسيطة لنقل الحرارة، كما أن الحمل الحراري لا يتبع قانون الانعكاس والانكسار.

ماذا يحدث عندما تنقل الجزيئات المتصادمة الطاقة

ما يحدث عند اصطدام الجسيمات بنقل الطاقة يسمى التوصيل لأن التوصيل هو طريقة لنقل الطاقة الحرارية، حيث يتم نقل الحرارة عن طريق التوصيل، وعندما يتم تسخين مادة ما، فإنها توصل الحرارة إلى مادة قريبة منها تسمى ببساطة الحرارة، وهي نوع الطاقة الداخلية، التي يقال إن الجسم يمتلكها، ترجع إلى الطاقة الحركية للجسيمات ومكوناتها من الجسيمات، والطاقة الحرارية تأتي من حركة عدد كبير من الجسيمات الصغيرة هي حركة يمكن اعتبارها يهتز حول النقاط الثابتة في الفراغ، وتقاس الطاقة الحرارية بالدرجات المئوية أو درجة فهرنهايت أو الكلفن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!