أذكار الصباح والمساء مكتوبة للمواظبة اليومية - طموحاتي
اسلاميات

أذكار الصباح والمساء مكتوبة للمواظبة اليومية

أذكار الصباح والمساء مكتوبة للمواظبة اليومية، تعتبر الادعية من العبادات التي يقوم بها الإنسان بهدف التقرب من الله سبحانه وتعالى والحصول على الأجر والبركة في الحياة التي يعيشها بشكل يومي، حيث أن الله سبحانه وتعالى أنعم على الإنسان بالكثير من النعم مثل نعمة الصحة ونعمة العافية والتي توجب على المسلم أن يشكر الله تعالى في كل وقت وفي كل حيت، والأدعية بشكل عام هي العبادة التي لا تقترن بوقت محدد وتجوز في أي وقت كان.

أذكار الصباح والمساء مكتوبة للمواظبة اليومية

عرفت الأذكار على أنها مجموعة من الادعية التي يتخذها الإنسان المسلم كأدعية صباحية تساعده وتسانده في أن يبدأ يومه بنشاط، حيث أن الشخص الذي يعتمد على الله في رزقه لا يمكن أن يخيب أبداً لان الله سبحانه وتعالى هو الخالق الرازق، وسنتحدث في هذه الفقرة عن أذكار الصباح والمساء مكتوبة للمواظبة اليومية بالكامل، وهي كالاتي:

  • اللَّهِ لَا إلَهَ إلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٍ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مِنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إلَّا بِإِذْنِهِ يُعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ .
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ اللَّهُ الصَّمَدُ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ .
  • ربّ أَسْأَلُك خَيْرَ مَا فِي هَذَا الْيَوْمِ وَخَيْرَ مَا بَعْدَهُ ، وَأَعُوذُ بِك مِنْ شَرِّ مَا فِي هَذِهِ اللَّيْلَةِ .
  • اللَّهُمَّ أَنْتَ ربّي لَا إلَهَ إلَّا أَنْتَ خَلَقْتنِي وَأَنَا عَبْدُك وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدَكَ مَا اسْتَطَعْت أَعُوذُ بِك مِنْ شرّ مَا صَنَعْت .
  • اللَّهُمَّ مَا أَصْبَحَ بِي مِنْ نِعَمِهِ أَوْ بِأَحَدِ مِنْ خَلْقِكَ فَمِنْكَ وَحْدَكَ لَا شَرِيكَ لَك ، فَلَكَ الْحَمْدُ وَلَك الشُّكْرُ .
  • بِاسْمِ اللَّهِ الَّذِي لَا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ لَا فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ.

أدعية الصباح والمساء 2021 مكتوبة

يرى الإنسان المسلم شروق الشمس والمظاهر الجميلة التي تصاحب هذا الشروق والتي من شأنها أن تجعل المسلم يفكر في جمال خلق وإبداع الله سبحانه وتعالى، والأذكار الصباحية والمسائية هي نوع من أنواع الدعاء التي يتقرب بها العبد من الله سبحانه وتعالى، وسنعرض لكم في سطور هذه الفقرة مجموعة من أدعية الصباح والمساء 2021 مكتوبة وهي كالاتي:

  • اللَّهُمَّ بِك أَصْبَحْنَا وَبِك أَمْسَيْنَا وَبِك نَحْيَا وَبِك نَمُوتُ وَإِلَيْك النُّشُورُ .
  • اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ فِي الدُّنْـيا وَالآخِـرَة ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ فِي دِينِي .
  • حَسْبِـيَ اللّهُ لَا إلهَ إلاّ هُوَ عَلَـيهِ تَوَكَّـلتُ وَهُوَ رَبُّ العَرْشِ العَظـيم .
  • اللّهُـمَّ إِنِّـي أَصْبَـحْتُ أَُشْـهِدُك ، وَأُشْـهِدُ حَمَلَـةَ عَـرْشِـك ، وَمَلائِكَتِك ، وَجَمـيعَ خَلْـقِك ، أَنَّـكَ أَنْـتَ اللهُ لَا إلهَ إلاّ أَنْـتَ وَحْـدَكَ لَا شَريكَ لَـك ، وَأَنَّ ُ مُحَمّـداً عَبْـدُكَ وَرَسـولُـك .
  • يَا حَـيُّ يَا قَيّـومُ بِـرَحْمَـتِكِ أَسْتَـغـيث ، أَصْلِـحْ لِي شَـأْنـي كُلَّـه ، وَلا تَكِلـني إِلى نَفْـسي طَـرْفَةَ عَـين .
  • رَضيـتُ بِاللهِ رَبَّـاً وَبِالإسْلامِ ديـناً وَبِمُحَـمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَبِيّـاً .
  • لَا إلهَ إلاّ اللّهُ وحْـدَهُ لَا شَـريكَ لهُ ، لهُ المُـلْكُ ولهُ الحَمْـد ، وهُوَ عَلَى كُلّ شَيءٍ قَدير .
  • اللّهُـمَّ مَا أَصْبَـَحَ بِي مِـنْ نِعْـمَةٍ أَو بِأَحَـدٍ مِـنْ خَلْـقِك ، فَمِـنْكَ وَحْـدَكَ لَا شريكَ لَـك ، فَلَـكَ الْحَمْـدُ وَلَـكَ الشُّكْـر.

بالإضافة إلى أن الدعاء له الكثير من الفوائد وذلك لأن رسول الله محمد (صلى الله عليه وسلم) كان يكثر من الدعاء لأن الفوائد التي يحققها الدعاء عديدة جداً وتفيد الإنسان المسلم في أن يبدأ يومه وأن يتوكل على الله سبحانه وتعالى في كل وقت وفي كل حين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!