منوعات

باستعمال الجدول أدناه يقطع متسابق ١٥ كيلومتراً بدراجته في ٧٥ دقيقة. كم دقيقة يحتاج ليقطع ٣ كيلومترات وفق المعدل نفسه؟

باستعمال الجدول أدناه يقطع متسابق ١٥ كيلومتراً بدراجته في ٧٥ دقيقة. كم دقيقة يحتاج ليقطع ٣ كيلومترات وفق المعدل نفسه، ورد هذا السؤال في كتاب الرياضيات المقرر لطلاب وطالبات المملكة العربية السعودية، والكثير من الطلاب لم يتمكنوا من اجابته بمفردهم بنظام التعليم الالكتروني عن بعد، الذي تم تطبيقة في الاونة الاخيرة في السعودية، لذلك نعمل جاهدا عبر موقع طموحاتي حتى نساعد الطلاب في حل اسئلة الدروس والاسئلة التي تصعب عليهم، فيمكنكم ارسال كافة الاسئلة التي تواجهون الصعوبة اثناء حلها من خلال التعليقات اسفل الصفحة، حتى نقدم لكم حلها باختصار في مقالاتنا القادمة، تابعوا معنا في السطور التالية لتحصلوا على اجابة سؤال باستعمال الجدول أدناه يقطع متسابق ١٥ كيلومتراً بدراجته في ٧٥ دقيقة. كم دقيقة يحتاج ليقطع ٣ كيلومترات وفق المعدل نفسه.

باستعمال الجدول أدناه يقطع متسابق ١٥ كيلومتراً بدراجته في ٧٥ دقيقة. كم دقيقة يحتاج ليقطع ٣ كيلومترات وفق المعدل نفسه؟

نرحب بكم طلابنا عبر مقالاتنا القصيرة والمختصرة، والتي نسعى فيها لتوضيح اجابة سؤالكم التعليمي من كتاب الرياضات، وهو ما يتم التساؤل عنه بكثرة من قبل الطلاب في هذه الاوقات، واليكم الحل المختصر عن سؤال باستعمال الجدول أدناه يقطع متسابق ١٥ كيلومتراً بدراجته في ٧٥ دقيقة. كم دقيقة يحتاج ليقطع ٣ كيلومترات وفق المعدل نفسه كالتالي (15 دقيقة) ونقدم لكم طريقة الحل بالخطوات من خلال الفقرة التالية.

حل سؤال باسـتعمال الجـدول أدناه يقطع متسـابق ١٥ كيلومـتراً بدراجـته في ٧٥ دقيقة. كم دقيقة يحتاج ليقطع ٣ كيلومترات وفق المعدل نفسه؟

حتى يتمكن الطالب من اجابة اسئلة الرياضيات يجب ان يكون فاهما لشرح الدرس جيدا، فمن خلال معرفة طريقة الحل والقانون المستخدم في الحل يستطيع الطالب حل اسئلة الدروس والاسئلة الاخرى، وتسهيلا عليكم نقدم لكم طريقة حل هذا السؤال المهم بالخطوات التالية:

  • نقوم بقسمة عدد الدقائق على عدد الكيلو مترات المقطوعة (75 ÷ 15 = 5)
  • الناتج 5 عبارة عن الدقائق المقطوعة لكل كيلو متر.
  • نقوم بضرب 3 كيلو متر ب 5 دقائق لكل كيلو (3 × 5 = 15) اذا الاجابة 15.

في نهاية سطور مقالنا هذا نكون قد وضحنا لكم الحل النموذجي والمختصر لسؤال، باستعمال الجدول أدناه يقطع متسابق ١٥ كيلومتراً بدراجته في ٧٥ دقيقة. كم دقيقة يحتاج ليقطع ٣ كيلومترات وفق المعدل نفسه، حيث يتم الاستفسار عنه بكثرة من قبل الطلاب في هذه الاوقات، ونتشرف بمتابعتكم لنا حتى تستفيدوا مما نقدمه لكم باستمرار عبر طموحاتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى