منوعات

اي مما ياتي يبطئ انزلاق كتاب على سطح طاوله

اي مما ياتي يبطئ انزلاق كتاب على سطح طاوله، يُعرّف التأثير علي بأنه الأشياء التي تؤثر فعليًا على حركة الأجسام الثابتة والأجسام المتحركة، ويتم تعريف التأثير على أنه قوة ، لأنه جسم ثابت، لذلك إذا لم تظهر القوة تأثيرًا عليه، فقد قوة كافية، سيتم تسريع اكتسابها لأنها ستبتعد عن موضعها الأصلي، لذلك سيكون العكس تمامًا، مما سيعمل على القوة على الجسم المتحرك بسرعة متزايدة، أو يتسبب في إبطاء العملية أو توقف إمكانية الحركة، ويكون للقوة مقدار واتجاه معينين، لذا فإن القوة تشبه المتجه، لكن القوة المؤثرة على الجسم من أنواع مختلفة، بما في ذلك الوزن الناتج، القوة بالقصور الذاتي، انزلاق الاحتكاك والاحتكاك الساكن، وفي سياق هذا المقال سوف نتعرف على إجابة سؤال اي مما ياتي يبطئ انزلاق كتاب على سطح طاوله.

اي مما ياتي يبطئ انزلاق كتاب على سطح طاوله

إذا أردنا معرفة القوى التي تؤثر على حركة الجسم، فمن الضروري تحديد وتحليل جميع القوى المؤثرة على الجسم، كما في الكتاب، سوف ينزلق على الطاولة. تأثير الدفع، وهناك العديد من القوى المؤثرة عليه، منها القوة التي تزيد من حركة الجسم، بعضها يقلل من الحركة المطلوبة، وتأتي هذه القوى من هذه القوى، وفي السطور التالية سوف نتعرف على إجابة سؤال اي مما يـاتي يبطـئ انزلاق كتاب على سطح طاوله:

الإجابة الصحيحة هي:

  1. الاحتكاك الانزلاقي هو القوة التي تبطئ من سرعة الكتاب على سطح الطاولة، وهي القوة التي تعكس اتجاه حركة الجسم، وتتسبب في تحرك الجسم ببطء.
  2. الدفع هو القوة التي تجعل الكتاب ينزلق على سطح الطاولة.

وفي نهاية هذا المقال نكون تعرفنا وياكم على إجابة سؤال اي ممـا ياتـي يبـطئ انزلاق كتاب على سطح طاوله، يمكنكم مراجعة هذا المقال للتعرف على الإجابة الصحيحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى