اي مما ياتي ليس من معالم سطح القمر - طموحاتي
منوعات

اي مما ياتي ليس من معالم سطح القمر

اي مما ياتي ليس من معالم سطح القمر، معظم سطح القمر مغطى بسحب من الفحم الرمادي والغبار الناعم والحطام الصخري يتكون سطح القمر من جزأين مختلفين: المناطق المظلمة، وهي مناطق منخفضة كانت مليئة بالحمم البركانية منذ ثلاثة مليارات ونصف المليار سنة،  تُعرف تقريبًا باسم ماريا، والمناطق المضيئة، وهي مناطق عالية تكونت من القشرة الأصلية للقمر، وتجدر الإشارة إلى أن مناطق ماريا أصغر من المناطق المرتفعة، وذلك لأنها تحتوي على عدد أقل من الحفر والحفر، على الرغم من كان يحتوي في الأصل على عدد من الحفر يساوي عدد الأماكن الأخرى، لكن الصخور المنصهرة ملأت المناطق وتصلبت وغطت الكثير منها.

اي مما ياتي ليس من معالم سطح القمر

يعد هذا السؤال من الأسئلة التعليمة الذي يبحث عنها عدد هائل من الطلاب داخل المملكة العربية السعودية حيث يلجأ الطلاب الى البحث بشكل مستمر عبر محركات البحث في الانترنت على إجابة هذا السؤال وأيضا مع العودة الى المدراس في جميع المحافظات المملكة العربية وبعد أغلاق دام فترة طويلة بسبب انتشار فيروس كرورنا المستجد بين أبناء وطلاب الشعب السعودي ولحماية كل من الطلاب وأعضاء الهيئة الدراسية كافة من خطر الإصابة به فبدأ عدد هائل من الطلاب في البحث عبر الانترنت على حل الإجابة مثل هذا السؤال فالإجابة الصحيحة لهذا السؤال هي المحيطات.

المد ظاهرة تنشا بسبب قوة الجذب بين

تنشأ حركة المد والجزر بسبب جاذبية الشمس والقمر تجاه البحار والمحيطات، ولأن القمر أقرب إلى الأرض، فإن تأثير جاذبيته أكبر رغم صغر حجمه. لذلك نستنتج أن جاذبية القمر هي أهم عامل في حدوث المد والجزر. تحدث هذه المد والجزر مرتين في اليوم “مرة كل 12 ساعة” لأن أجزاء سطح الأرض تمر أثناء دورانها أمام القمر. الأماكن تبتعد عنه. يختلف ارتفاع المد حسب قمر القمر في مداره مع الأرض والشمس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!