منوعات

اي مرحلة من دورة الخلية تتضمن النمو والوظيفة

اي مـرحلة من دورة الخلية تتضمن النمو والوظيفة، دورة الخـلية هي المـرحلة المستمرة لنمو الخـلية وانقسامها خلال الفترة الزمنية بين قسمين متتاليين، تختلف مدة الـدورة من خـلية إلى أخرى ، وتستمر دورة الـخلية لمدة 12 ساعة دورة على الأقل. نعرف الخلية تتكون الدورة من مرحلتين متناوبتين، المرحلة المتوسطة لانقسام الخلية ومرحلة الانقسام، ولكن أي مرحلة من دورة الخلية تتضمن النمو والوظيفة، وفي هذه المقالة سوف نتعرف على إجابة سؤال اي مـرحلة من دورة الـخلية تتضمن النمو والوظيفة.

اي مرحلة من دورة الخلية تتضمن النمو والوظيفة

يعد هذا السؤال من الأسئلة التعليمة الذي يبحث عنها العديد من الطلاب داخل المملكة العربية السعودية، حيث يعد من أسئلة مادة العلوم الحياتية علم الأحياء هو العلم الأساسي في جميع العلوم لأنه يشمل البحث عن جميع الكائنات الحية مثل البشر والنباتات وأنواع وأنواع مختلفة من الكائنات الأساسية والدقيقة إلخ، قسم علم الأحياء والتحليل الطبي في الجامعة الإسلامية مسؤول عن هذه الأبحاث، فإجابة هذا السؤال هي في السطور التالية فكونوا معنا للتعرف عليها:

  • الإجابة الصحيحة هي: الطور البيني.

في المرحلة المتوسطة، تمر الخلية بثلاث مراحل متتالية: مرحلة النمو الأولى: في هذه المرحلة، تضاعف عدد العضيات السيتوبلازمية مثل الريبوسومات والميتوكوندريا، ويتم إنتاج الإنزيمات المطلوبة لإعادة إنتاج المادة الوراثية فيها. فترة التكاثر: تتكاثر المادة الوراثية في الخلية وتستعد للانقسام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى