اي انواع الغيوم التاليه اكثر ارتفاعا عن سطح الارض - طموحاتي
منوعات

اي انواع الغيوم التاليه اكثر ارتفاعا عن سطح الارض

اي انواع الغيوم التاليه اكثر ارتفاعا عن سطح الارض، تُعرف الغيوم بأنها مجموعة ضخمة من جزيئات صغيرة جدًا من الجليد أو الماء أو كليهما مع بعضهم البعض، بحيث يتراوح قطر كل جزء بين 1 و 100 ميكرون وتطفو بوضوح في السماء ولها أشكال وأنواع وأحجام متنوعة ومتعددة الألوان و تحتوي الغيوم أيضًا على جزيئات الغبار وبخار الماء وكميات كبيرة جدًا من الهواء الجاف والجسيمات الصلبة والمواد السائلة والغازات المختلفة، تكون درجة تكثف السحب أقل من 10 إلى 100 ضعف ما يتكثف به الهواء، ثم تظهر الغيوم عائمة في السماء وتتحرك الرياح في حركتها التي تدفعها.

اي انواع الغيوم التاليه اكثر ارتفاعا عن سطح الارض

يعد هذا السؤال من الأسئلة التعليمية المشوقة والتي يبحث عنها عدد هائل من الطلال من خلال أجهزة الهواتف المحولة لمعرفة الإجابة النموذجية الصحيحة فيلجأ معظم هؤلاء الطلاب للبحث عن الإجابة من خلال محرك البحث قوقل، حيث وتنوعت الأسئلة التي كانت في مادة العلوم خاضعة للرأي الخامس للفصلين الابتدائي والمصف الثاني، لأن بعض الأسئلة كانت أسئلة مكتوبة، وتطلبت شرحًا وتفصيلاً، وبعض الأسئلة كانت موضوعية.

الإجابة الصحيحة هي: الغيوم الريشية.

الغيوم الريشية هي بعض الغيوم التي تغير الطقس لأن أنواع السحب تعطيك أدلة على ما يحدث في الغلاف الجوي ويمكن أن تنبهك أحيانًا إلى تغيرات الطقس المستقبلية، وقد رأى الجميع غيومًا في السماء، وربما رأيتها بيضاء والبعض الآخر منتفخًا، إنه مظلم ويغطي السماء بالكامل.

 أنواع الغيوم

نجد أن جميع أنواع السحب لها الكثير من الأشكال والألوان والاختلافات، بالإضافة إلى ذلك، تكون أحيانًا عالية في السماء وأحيانًا منخفضة، ويمكن أن تأتي أسماء السحب من كلمات لاتينية تصف ما يفعلونه. فمثلا:

  • ستراتوي وتعني منتشر على منطقة أو طبقة.
  • الركام ويعني الكومة.
  • نيمبوس تعني تحمل المطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!