منوعات

اي الفقاريات التالية تتنفس بالرئات والجلد

اي الفقاريات التالية تتنفس بالرئات والجلد، تنقسم الكائنات الحية على الأرض إلى قسمين رئيسيين هما الفقاريات واللافقاريات، كما في حالة الفقاريات تسمى الكائنات الحية التي لها عمود فقري، ويتميز هذا النوع من الكائنات الحية بوجود نظام عضلي يتكون من كتل عضلية ذات اثنين. النهايات، وكذلك الجهاز العصبي المحيط، وتعتبر الفقاريات من بين أكثرها. أنواع الحيوانات الموجودة في عالمنا، بالإضافة إلى وجود عمود فقري، لها هيكل عظمي متكامل يساعدها على الحركة ويؤدي العديد من الوظائف المهمة، طلابنا الكرام كونوا معنا للتعرف على إجابة سؤال اي الفقاريات التالية تتنفس بالرئات والجلد.

اي الفقاريات التالية تتنفس بالرئات والجلد

هناك العديد من الأسئلة في كتاب العلوم للصف الأول المتوسط ​​في المملكة العربية السعودية حيث يبحث الطلاب عن حل نموذجي وصحيح للحفاظ على درجاتهم العالية ومكانتهم المتميزة وتميزهم الأكاديمي. يدفعهم كل عام للبحث عن إجابة للسؤال: اي الفـقاريات التالية تتنفس بالرئات والجلد، فكونوا معنا في السطور التالية للتعرف على الإجابة الصحيحة لهذا السؤال التعليمي:

  • الإجابة الصحيحة هي: البرمائيات.

هي فقاريات رباعية السطوح ذات درجات حرارة طاردة للحرارة، واسمها باللغة العربية مشتق من الكلمتين “الأرض” و “الماء”، نظرًا لكونهما ينتميان إليهما، تنتمي جميع البرمائيات الحديثة وتعيش في مجموعة متنوعة من الموائل الطبيعية، بدءًا من المياه الأرضية والشمالية والقاحلة والعذبة، البرمائيات هي الحيوانات الوحيدة التي تبدأ الحياة في الماء ثم تغادر بعد التغيرات الجسدية الداخلية والخارجية، وينتقل صغارها، المسماة الضفادع الصغيرة (الضفادع الصغيرة)، من شكل سمكة إلى شكل بالغ.

والى هنا نكون وصلنا بكم الى نهاية هذا المقال التعليمي والذي من خلاله تعرفنا على إجابة سؤال اي الفـقاريات التالية تتنفس بالرئات والجلد، وللتعرف على الإجابة الصحيحة يمكنكم مراجعة هذا المقال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى