اين يقع مقر صندوق النقد الدولي - طموحاتي
منوعات

اين يقع مقر صندوق النقد الدولي

اين يقع مقر صندوق النقد الدولي، عند انتهاء الحرب العالمية الثانية أصبحت جميع الدول تعاني من مجاعات وآثار الحرب المدمرة لهذه البلاد، فتفشى الفساد والظلم والبطالة في معظم البلاد، حتى دول الحلفاء التي انتصرت في هذه الحرب لم تسلم من الدمار الاقتصادي، الا دولة واحدة بقيت متمسكة اقتصاديا وصناعيا وهي الولايات المتحدة الأمريكية، وبعدها تم الاتفاق على تأسيس البنك الدولي لانشاء وتعمير الدول التي تضررت وتدمرت، ونحن من خلال موقعنا المتواضع طموحاتي، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على موقع مقر صندوق النقد الدولي، تابعوا معنا.

اين يقع مقر صندوق النقد الدولي

صنـدوق النـقد الدولي هو مؤسسة متخصصة تم انشاءها عن طريق الامم المتحدة، وقد تم انشاءه في عام 1944، باتفاق دولي، لتعزيز سلامة الاقتصاد العالمي، يقـع مقر الصـندوق الـدولي في واشنطن دي سي، ويرأس الصندوق الدولي رئيس فرنسي كما جرت العادة، وقد تم اشتراك 29 بلد عند تأسيسه، واشترك حتى الان ما يقارب 188 بلد.

دور صندوق النقد الدولي

يقوم الصندوق الدولي بمراقبة التطورات السياسية والاقتصادية والمالية في جميع الدول الاعضاء وعلى مستوى العالم، تقديم المساعدة الفنية والتدريب في مجال خبرة الصندوق، اقراض الدول التي تتعرض لازمات مالية.

ختاما نكون قد وصلنا معكم الى نهاية هذا المقال من خلال موقعنا المتميز طموحاتي، متأملين من الله ان نكون قد وفقنا في هذا الموضوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!