تعليم

اين تكتب الهمزه المتطرفه اذا كان الحرف قبلها مفتوحا

اين تكتب الهمزه المتطرفه اذا كان الحرف قبلها مفتوحا  الهمسة المتطرفة هي واحدة من الهمسة في نهاية الكلمة، ولهذا يطلق عليها اسم المتطرف همسة، وهي هامسة مكتوبة على حرف مناسب الهمزة أو على السطر المقابل لحركة الحرف السابق. إلى ذلك. أقوى حرف متحرك في اللغة العربية هو الكسرة، والملاحظة تتطابق مع الملاحظة “طارى” ، و الضمة والحرف الأف يطابقانها “يجرؤ”، تليها الفتحة، والحرف ألف يطابقها السكون والحمسة التي على الخط، وفي سياق هذا المقال سوف نتعرف وياكم على إجابة سؤال اين تكتب الهمزه المتطرفه اذا كان الحرف قبلها مفتوحا.

اين تكتب الهمزه المتطرفه اذا كان الحرف قبلها مفتوحا

من الأسئلة الأكثر شيوعا داخل المملكة العربية السعودية هو سؤال اين تكتب الهمزه المتطرفه اذا كان الحرف قبلها مفتوحا، والذي يبحث عنه العديد من الطلاب والطلبات داخل المملكة العربية السعودية، ولذلك سوف نعمل نحن في موقع طموحاتي على إجابته في السطور التالية:

  • يكتب الهجوم على حرف الألف إذا كان الحرف قبله مفتوحًا لقضاء إجازة الافتتاح، سواء كان فتحة واحدة أو حروفًا فهي شدة وفتحة معًا، مثل القراءة، وعبأ.
  • وعندما ينكسر شيفرا حمزة بكسر واحد مثل اللاجئ، يتكئ إلى الوراء، والحمزة في لهجته.

أشكال الهمزة المتطرفة

تكتب الهمزة المتطرفة على العديد من الأشكال، حيث تتب على أي حرف يناسب حركة الذي قبلها، وتكتب على عدة أشكال مثل الواو، والأف،أو منفردة على السطر، ومثال على المهزمة المتطرفة ما يلي:

  • شيماء، كتبت على السطر مفردة لانها سبقت بعلامة السكون.
  • بدأ: كتبت على اللألف لأنها سبقت بفتحة.
  • شواطئ: كتبت على نبرة لأنها سبقة في علامة رفع.
  • لؤلؤ: كتبت على الواو لأنها سبقت في الضمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى