الى ماذا يرمز شعار منظمة الامم المتحدة - طموحاتي
تعليم

الى ماذا يرمز شعار منظمة الامم المتحدة

الى ماذا يرمز شعار منظمة الامم المتحدة ان الاعتماد الكبير لعلم الامم المتحدة كان في يوم ال20 من شهر اكتوبر لعام 1947، كما ويستخدم العلم لونه الازرق خلفية للنمط، ويستخدم اللون الابيض من اجل الرسم، وان هذان اللونان هما الاساسيان في علم الامم المتحدة، وتحيط فيه اغصان الزيتون التي ترمز الى السلام، ويوجد في داخلها خريطة، واستخدم العلم في مؤتمر الامم المتحدة الذي تم عقده في شهر حزيران لعام 1945.

شعار الامم المتحدة والعلم لها

تم تصميم شعار الامم المتحدة عند انعقاد المؤتمر الاول للامم المتحدة في عام 1945، وكان ذلك على يد مصممين يتراسهم السيد اوليفر، وتم اعتماد التصميم في يوم السابع من شهر ديسمبر لعام 1946، واستخدامت وكالة الامم المتحدة شعارها في تصاميم شعارات على الطوابع البريدية، التي كانت تصدر عنها.

الى ماذا يرمز شعار منظمة الامم المتحدة

يرمز الشعار الخاص في الامم المتحدة الموضح في خريطة العالم، والمحاط بغصنين من الزيتون على ارضية سماوية، ويرجع الاستخدام لغصن الزيتون الى ايام الاغريق كما واستخدم رمز للسلام، ويرمز الى خريطة العالم في منطقة تعني المنطقة في تحقيق الهدف الاساسي لها، والهدف هو السلام.

لون علم الامم المتحدة

صمم هذا العلم حتى يدل على السلام في العالم، كما وتم وضع خصني الزيتون في هذا الشعار، وتم اختيار اللون الازرق الذي يظهر على خلفية الشعار، حتى يكزن عكس اللون الاحمر، وهو لون الحرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!