الهرساني وش يرجع - طموحاتي
السعودية

الهرساني وش يرجع

الهرساني وش يرجع انتشرت القبائل في شبه الجزيرة العربية، وكانت مقسة الى اقسام وكل قسم له قبيلة، الا ان تم توحيد شبه الجزيرة العربية بشكل كامل من اجل وضع نجد، والمملكة العربية السعودية، وان ابنئا هذه القبائل يرغبون في معرفة عروق قبيلتهم، ويرغبون في معرفة اصل هذه القبيلة، وكل ما قدمته قبيلتهم للمملكة العربية السعودية، ولا داعي لنا من ذكر ما قدمته القبائل العربية لشبه الجزيرة العربية.

الهرساني وش يرجع

تعتبر هذه القبيلة من ارقى القبائل في المملكة العربية السعودية، وان لها مجموعة كبيرة من ثلة ابنائها يعملون في مراكز حساسة في المملكة العربية السعودية، ولا شك في ان هناك الكثير من ابنائها ما يرغبون في التعرف على نسب وما ترجع اليه هذه القبيلة، وان هذه القبيلة ترجع الى ديارهم الحجازية أسفل خلص والملحة.

اصل قبيلة الهرساني

ان اغلبهم اليوم بنواحي النخيل والكريزية من ضواحي الحناكية وهم من فروع ولد حسين الذين أشتهروا في الحنكة، والشجاعة ويروى عنهم عدد كبير من القصص التي تثبت شجاعتهم مع القبائل المجاورة لهم، والتي كانت ما قبل العهد السعودي الميمون.

ابرز رجال قبيلة الهرساني

ومن أبرز رجالاتهم، حمدي الهرساني وهو رجل قد عرف في القضاء العرفي عند البادية وغيره من رجال افاضل كثيرون،وانه ومن فروع الهراسين، وهناك الفوازعة الشذايين المحامده الهمالين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!